جهة الداخلة تقفز على إضافة الساعة وتوجد حلا عمليا لتلاميذ الابتدائي

في سابقة من نوعها قررت أكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب القفز على التوقيت الصيفي، الذي من المنتظر بدء العمل به ابتداء من يوم الاثنين المقبل.
وقررت الأكاديمية الجهوية تأخير أوقات دخول التلاميذ في المدارس الابتدائية ساعة، إذ عوض الدخول على الساعة الثامنة صباحا، سيصبح الدخول على الساعة التاسعة صباحا، والأمر نفسه ينطبق على فترة الدخول الزوالي، إذ سيصبح الدخول على الساعة الثالثة عوض الثانية زوالا.
وقال بلاغ لأكاديمية التربية والتكوين بالجهة، إن مجلس الأكاديمية قرر بالإجماع اتخاذ هذا الإجراء، خاصة وأنه توصل بطلبات كثيرة في هذا الجانب وأن القرار يبقى من اختصاص الجهة، خاصة وأن توقيت الشروق والغروب يتفاوت مع باقي مناطق التراب الوطني بأزيد من 45 دقيقة.
وترى الأكاديمية أن طلبات جمعيات آباء وأولوياء التلاميذ تنبع من الطبيعة الجغرافية والظروف الخاصة، التي يعاني منها التلاميذ خاصة في السلك الابتدائي.
وتقول الأكاديمية إنه يسجل كلما جرى اعتماد زيادة ساعة في توقيت المملكة، عدد كبير من حالات التأخير والغيابات في صفوف التلاميذ خاصة في الفترة الصباحية، إضافة إلى تخوف الأسر من تعرض أبناءها للاعتداءات خاصة وأن موعد الدخول المدرسي بعد زيادة الساعة، يكون مباشرة بعد صلاة الفجر، ما يعني أن الظلام يكون مخيما على المنطقة بشكل كبير.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة