رغم الحوار مع الوردي طلبة الطب بشكل احتجاجي جديد وسط البيضاء غدا الأربعاء

فيما كان صوت الحوار يتعالى في مقر وزارة الصحة بالرباط ليومين متتاليين، الاثنين والثلاثاء، إثر خلاف بين طرفي الحوار، كانت لجنة التنسيق الوطنية لطلبة الطب تعد في الدار البيضاء لشكل احتجاجي جديد، ستدشنه غدا الأربعاء على الساعة الثانية عشرة ظهرا.
وقالت نهيلة الزعري، إحدى ممثلات طلبة الطب، إن الشكل الاحتجاجي الجديد يمثل رسالة واضحة إلى الوزارة، وأن الإضراب لن يتوقف إلا بتوقيع اتفاق مكتوب، “لذلك سنحتج غدا عبر طريقة Flash Mob ، المعروفة عالميا، وهي شكل احتجاجي سلمي وحضاري، إذ سنرتدي وزرنا البيضاء وسنقف في حالة جمود لمدة ثلاث دقائق في ساحة الأمم المتحدة”.
ممثلة الطلبة قالت أيضا إن مواصلة الاحتجاج رغم ساعات الحوار الطويلة، تشير بوضوح، إلى أن الطلبة الأطباء لا يثقون بوعود الوزراء، إنما بالاتفاقات المكتوبة والموقعة، وقالت “السنة الماضية كان لنا حوار مطول مع وزير التعليم العالي لحسن الداودي، في مسألة إحداث كليات طب خاصة، وقال لنا بالحرف: على ضمانتي لن تكون هناك كلية خاصة للطب، لكن أين هي ضمانة الوزير اليوم ونحن نرى الكليات الخاصة تفتتح؟ لذلك لن نثق بأي وزير والاتفاقات المكتوبة”.
وحضر الحوار الذي يتواصل بمقر وزارة الصحة، ممثلو كليات الطلبة وتنسيقيات الأطباء المقيمين والداخليين، الذين انتهزوا ملف الخدمة الإجبارية، لدس مطالبهم في ملف الطلبة، والضغط بعد أن كانت أصواتهم غير مسموعة في أروقة وزارة الصحة، بكل وزرائها المتعاقبين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة