بعد أن أثار الأول جدلا .. اللقاء التشاوري للأقليات الدينية يلتئم بالرباط

تعقد اللجنة المغربية للأقليات الدينية، السبت 25 مارس 2018، اللقاء التشاوري للأقليات الدينية ومناصري الحريات الدينية، في مقر الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة (أزطا) ديور الجامع الرباط.
وكانت اللجنة المغربية للأقليات الدينية نظمت المؤتمر الوطني للأقليات الدينية يوم 18 نونبر من السنة الماضية، انبثق عنه أرضية أو إعلان الرباط.
وأكد إعلان الرباط، الصادر عن المؤتمر الوطني للأقليات الدينية على الاهتمام بضرورة تأسيس تنظيم قانوني يحتضن الأقليات الدينية في المغرب، لتمكين الأفراد والجماعات المنتمين للأديان والمذاهب الأقلية في المغرب، من ضمان حقوق وحريات دينية في القوانين والتشريعات، ورفع كافة أشكال التمييز ضد الاختلافات الدينية والتضييق والمنع الذي يطال الناس لاعتباراتهم الدينية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من المكتسبات المشروعة للمغاربة المختلفين في الدين ومتابعة أوضاعهم ودعمهم حقوقيا.
وانطلقت الخطوات اللازمة للتأسيس والتنظيم، التي تقوم بها اللجنة المغربية للأقليات الدينية إلى جانب هيئات حقوقية مؤمنة بقضايا الحقوق الدينية، من سياق حقوقي كوني ديمقراطي يعتبر ضمان الحق في ممارسة الشعائر الدينية في إطار المواطنة، وإشراك الأفراد المختلفين في الدين وهيئاتهم في إعداد قرارات وسياسات مرتبطة بشؤونهم، إحدى مرتكزات الدولة الديمقراطية التي تحترم حقوق الإنسان وحريات أفراد وجماعات مجتمعها.
وسبق أن أثار المؤتمر المنعقد قبل 5 أشهرا، بين المؤيدين والمعارضين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة