ترقية نائلة التازي إلى رتبة فارس كبير من طرف جمعية (أصدقاء غوتنبرغ –المغرب )

تمت ترقية نائلة التازي، نائبة رئيس مجلس المستشارين وعضو لجنة التعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية، الى رتبة فارس كبير. خلال عقد جمعية (أصدقاء غوتنبرغ –المغرب ) مساء أمس الجمعة في الدار البيضاء فصلها الاحتفالي الثامن، المخصص للارتقاء بالثقافة و الكتابة في كل تجلياتها .

فعلاوة على المشاركة الوازنة لرفاق من فرنسا وسويسرا والمغرب ، تميز الحفل بحضور أندريه أزولاي ، مستشار جلالة الملك ، وعبد الرحمن اليوسفي ، الوزير الاول لحكومة التناوب ( 1998- 2002) ، القائد الشرفي الكبير لجمعية أصدقاء غونتبرغ ، وجون لوي دوبري ، الاستاذ الأكبر للجمعية ، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من عالم الاقتصاد والثقافة.

و في معرض حديثه عن واقع الثقافة في العصر الحالي ، سجل جون لوي دوبري أن الرقمنة المتسارعة للورق تخلق حاليا جملة من التحديات الجديدة ، مبرزا في هذا السياق أنه على الرغم من التطور الذي تشهده الوسائط الرقمية فلا يزال الورق و الكتاب يشكلان عاملين ضرورين لتعزيز الثقافة والمعرفة ، لا سيما في أوساط الأجيال الجديدة.

و ثمن الأستاذ الكبير عاليا المبادرات التي قامت بها جمعية أصدقاء غوتنبرغ –المغرب للدفاع عن الكتابة وتعزيز الثقافة والمعرفة ، مهنئا في الوقت ذاته الرفاق الجدد بترقيتهم لمرتبة فرسان وضباط كبار في الجمعية .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة