الدار البيضاء تحتضن النسخة الثانية لتظاهرة ” آرت ويك كازابلانكا “

تحتضن العاصمة الاقتصادية خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و8 أبريل الجاري، النسخة الثانية للتظاهرة الثقافية والفنية ” آرت ويك كازابلانكا”.

وقال مهدي حاج خليفة رئيس ” آرت ويك كازابلانكا “، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هاته التظاهرة، إن الأمر يتعلق بمجال يجمع عدة أشكال ثقافية وفنية، منها معرض يطلق عليه ( ماستر ماند) ، علاوة على برنامج يتعلق باكتشاف فنانين صاعدين .

وتابع أن استمرارية هاته التظاهرة يؤكد أهميتها من الناحية الفنية ، لافتا إلى أن تظاهرة ” آرت ويك كازابلانكا ” تقترح ايضا 11 موعدا ثقافيا وفنيا مهما يجمع فنانين وتشكيليين وممثلي عدة مؤسسات .

وأشار إلى أنه خلال ستة أيام ستستقبل الدار البيضاء ، أزيد من 70 فنانا في إطار مشروعين فنيين يكتسيان أهمية كبيرة .

وأضاف خليفة : “تعد هذا النسخة شاهدا على مرحلة جديدة من النضج الذي وصله أسبوع الفن بالدار البيضاء والذي مافتئت بصمته الخاصة تترسخ دورة تلو أخرى. وعلى غرار الدورات السابقة، يواصل برنامج هذه التظاهرة مهمته الأساسية المتمثلة في الكشف عن المواهب الصاعدة مع إعطاء أهمية خاصة لكافة الإبداعات الوطنية. وبما أن غايتنا تتجلى في التشجيع على تنظيم المعارض، فإن تفتّق مواهب الفنانين يشكل بالنسبة لنا ورشا هاما يتطلب عملا كبيرا. ومن خلال هذه النسخة، يؤكد أسبوع الفن بالدار البيضاء مكانته كموعد فني من الدرجة الأولى إذ يقترح البرنامج المعدّ العديد من المشاريع المنتقاة بعناية والتي تعتبر عينة من المشهد الفني المغربي المعاصر.
ولا يفوتني أن أشكر العارضين والفنانين وكافة المتدخلين والذين استطعنا بمساعدتهم بناء صرح هذا الحدث الهام في سماء الإبداع المعاصر”.

وتجدر الاشارة إلى أن تظاهرة ” آرت ويك كازابلانكا ” تعد مبادرة فنية ينظمها رواق ( فينيس كادر ).

وتروم هاته التظاهرة تشجيع الفنانين الصاعدين على المستوى الوطني ، وذلك من خلال تمكينهم من الاستفادة من عدة برامج ذات طابع ثقافة وفني .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة