“بينسبورت” تمر للسرعة النهائية في حربها ضد المقاهي المغربية

مرت قنوات “بينسبورت” إلى السرعة النهائية في حربها ضد أرباب المقاهي الذين يستعملون مستقبلات خاصة بالمنازل، لنقل مباريات كرة القدم التي تبثها الشبكة القطرية بشكل حصري في العالم العربي.
ونزلت “بينسبورت” إلى الشارع عبر مندوبيها التجاريين اليوم الأربعاء، لتمنع أصحاب المقاهي وتحذرهم من مغبة استعمال مستقبلات خاصة بالأشخاص، وأنها خصصت لأرباب المقاهي مستقبلات ثانية، وأن من يريد الاستمتاع بنقل مباريات كرة القدم، خاصة دوري أبطال أوروبا، أن يؤدي رسوم مستقبل خاص بهذا الغرض، والذي يصل ثمنه إلى 13 ألف درهم في السنة.
وعاش أرباب المقاهي في العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء يوم الألربعاء على وقع الارتباك، إذ أن منهم من لم يستطع أداء المبلغ للحصول على الجهاز الخاص، وعانى من تثبيت مستقبلات خاصة ترتبط بالإنترنت، لتبث المباريات من خلال قنوات فرنسية.
ويستغل أرباب المقاهي مباريات دوري أبطال أوروبا والدوريات الأوروبية الكبرى خاصة الإسباني والإنجليزي، لتحقيق أرباح مالية بسبب إقبال الجماهير على مشاهدة المباريات التي تبثها قنوات بينسبورت بشكل حصري.
ولجأت الشبكة القطرية إلى هذا التدبير قبيل انطلاق كاس العالم لكرة القدم شهر يونيو المقبل، والذي يعول عليه أرباب المقاهي لتحقيق ارباح إضافية من بث مباريات الكرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة