محمد باكريم يصدر “أجمل مهن العالم”

أصدر الكاتب والناقد السينمائي المغربي، محمد باكريم، مؤخرا، كتابه الجديد، الذي يحمل عنوان “أجمل مهن العالم ناقد سينمائي”.

ويقدم الكتاب الثالث لباكريم قراءة في الأفلام السنيمائية المعروضة في السنوات الثلاث الأخيرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم الأعمال المشاركة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في دوراته الأخيرة بكل من سنة 2013،2014،2015.

وقدم الكتاب في معرض صفحاته قراءة نقدية لفيلم “نصف السماء”، لمخرجه عبد لقادر لقطع الذي يحكي قصة الكاتب عبد اللطيف اللعبي،  وفيلم “هم الكلاب” لهشام العسري و”سرير الأسرار” لجيلالي فرحاتي، وفيلم “موت للبيع” لمخرجه فوزي بنسعيدي وفيلم “الزيرو” لنورالدين لخماري.

وناقش الكتاب فيلم جوق العميين لمخرجه، محمد مفتكر، الذي حصد عمله عدة جوائز أبرزها جائزة “المهر الذهبي” من مهرجان الدولي الثامن للفيلم في مدينة وهران الجزائرية، وجائزة أفضل فيلم لمهرجان الفيلم الإفريقي في مدينة خريبكة.

ولم يفت الكاتب تسليط الضوء على تعيين صارم الفاسي الفهري مديرا للمركز السينمائي المغربي، بالإضافة إلى عرضه أراء لمخرجين ونقاد سينمائيين مثل لطيف لحلو وزكية الطاهيري وهشام لعسري وعبد القادر لقطع وداوود ولاد سيد ومحمد مفتكر.

ويذكر أن الناقد السينمائي محمد باكريم، أصدر كتابين حول النقد السينمائي، الأول كان سنة 2007 تحت عنوان “مقالات سينمائية 1 ” والثاني أصدره سنة 2011 يحمل عنوان “مقالات سينمائية 2″، وجاء كتابه الأخير “أجمل مهن العالم”، كتتمة للمنشورين الأولين.

باكريم صايل

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة