فضائح الشركة العقارية العامة تلقي بظلالها على نتائج “سي دي جي”

جاء الإعلان عن النتائج المالية لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، ليؤكد أن المجموعة تعيش صعوبات حقيقية تتجاوز التلاعبات التي شابت أنشطة الشركة العامة العقارية، الدرع العقاري للمجموعة.

وأبانت حصيلة نشاط صندوق الإيداع والتدبير، خلال السنة الماضية، أن الأرباح تراجعت بشكل ملحوظ، إذ انخفضت النتيجة الصافية (حصة المجموعة) بناقص 29.25 %، لتتقلص من حوالي 964 مليون درهم، خلال 2013، إلى حوالي 682 مليون درهم مع متم السنة الماضية.

وتراجع الناتج الصافي بناقص 8.34 %، إذ لم يتجاوز 3 ملايير و 740 مليون درهم، مقابل 4 ملايير و 8 ملايين درهم سنة من قبل. كما تراجعت نتيجة الاستغلال بناقص 5.27 %. وأرجع محللون ماليون هذه النتيجة إلى الصعوبات التي تعرفها بعض فروع المجموعة، على غرار الشركة العامة العقارية، التي انخفضت أرباحها من 366 مليون درهم، خلال 2013، إلى 77 مليون درهم في نهاية السنة الماضية.

ويشير مفوضي الحسابات في تقريرهما حول حسابات المجموعة، إلى أن هناك مجموعة من المعطيات التي أثرت على نشاط الشركة، من ضمنها المراقبات الجبائية التي خضعت لها عدد من فروض صندوق الإيداع والتدبير، ويتعلق الأمر بشركات “ميد بابر”، “ومغرب ليزينغ”، و”سي دي جي كابيتال”، و”جنان سايس”، و”أوكافوريست” و”روسور سي او”، و”نقل المدينة”، “ولديك.

وتشير الوثائق الملحقة بحسابات المجموعة إلى عدد من المخاطر التي تهدد بعض فروع الشركة وتنذر بتوقف نشاطها، وحدد التقرير حوالي 13 شركة مهددة بالتوقف عن النشاط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة