بوعشرين : لو كان الأمر بيدي لانسحبت

الأربعاء 11 أبريل, 2018 17:10 عبد الرحيم سموكني تحديث : 13 أبريل, 2018 12:25
إحاطة -

قال النقيب، عبد اللطيف بوعشرين، منسق هيأة دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم 24″، إن مستوى المحاماة تراجع كثيرا.

وجاءت مرافعة النقيب بوعشرين، اليوم الأربعاء في إطار محاكمة مالك المجموعة الإعلامية “ميديا21” توفيق بوعشرين، بغرفة الجنايات الاستئنافية في الدارالبيضاء، بعد ملاسنات في القاعة حيث أضاف، “بدأنا بالملاسنات ومررنا الى معارك في الاعلام وانتهينا بالسب والقذف”.

وطالب جميع الاطراف بالتروي قائلا “اتقوا الله في مهنتكم .. الامعاء تتلامس مع بعضها في البطن لكنها لا تنشر غسيلها في الخارج .. ولو كان الامر بيدي لانسحبت”.

كلمات النقيب بوعشرين جاءت بعد مواجهة بين المحامي عبد العزيز النويضي وعبد الفتاح زهراش، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المشتكيات ضد توفيق بوعشرين، حيث التمس النقيب بوعشرين من رئيس الجلسة الكثير من الحزم لضبط تصرفات المحامين.

يشار إلى أن توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” وموقعي “اليوم24” و”سلطانة”، يتابع من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.