افتتاح خط جوي جديد يربط الرباط بباريس

الأثنين 16 أبريل, 2018 11:51 إحاطة
إحاطة -

كما تم الإعلان عنه في معرض Top Resa Show في شتنبر2017 ، فقد جرى افتتاح الربط الجوي الجديد الذي تؤمنه شركة “ترانسافيا فرنسا” الذي يربط باريس بالرباط، في 12 أبريل 2018.

وقال  محمد ساجد ، وزير السياحة والنقل الجوي والحرف اليدوية الاقتصاد الاجتماعي، بهذه المناسبة،”إن مضاعفة خدمات الخطوط الجوية الأوروبية في اتجاه العاصمة الرباط يتماشى مع خطة التنمية الرامية إلى جعل المدينة عاصمة ثقافية للمملكة. يسرنا أن نعتبر شركة “ترانسافيا فرنسا” شريكًا متميزًا وضع المغرب أول وجهة غير أوروبية ضمن برمجته “.

هذا الخط الجديد هو جزء من الخطة الاستراتيجية لشركة “ترانسافيا فرنسا” ، المنخفضة التكلفة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الهولندية (KLM) لتطوير الخدمات الجوية بين فرنسا والمناطق المختلفة في المملكة. وستكون الرباط الوجهة الثامنة التي تؤمنها الشركة بوتيرة ثلاث مرات في الأسبوع، الثلاثاء والخميس والسبت.
وقد مكنت الإجراءات التي اتخذها المكتب الوطني المغربي للسياحة في السوق الفرنسية من تحقيق نمو كبير خلال السنتين الماضيتين، إذ يحتل السياح الفرنسيون مكان الصدارة، حيث يمثلون 36 في المائة من الوافدين ، أو 3.7 مليون سائح يشكلون نسبة نمو (زائد 9 في المائة) في السنة الماضية (2017). ويستمر هذا المنحى للأشهر الأولى من السنة الجارية (2018) بنسبة (زائد 20 في المائة).

وعلى هامش الرحلة الافتتاحية، ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة جولة صحفية لصالح وسائل الإعلام الفرنسية الرئيسية لتسليط الضوء على مؤهلات العاصمة باعتبارها وجهة سياحية.