المغرب رئيسا للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل

تم انتخاب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات رئيسا للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لفترة 2018-2021 و ذلك بعد تصويت بالإجماع تم خلال الجمع العام للجمعية الذي نظم يوم 18 أبريل 2018 بمراكش، و ذلك خلفا للمصلحة العمومية التركية إكسور التي شغلت هذا المنصب من 2015 إلى 2018.

هذا الإنجاز أتى كثمرة للدور الكبير و الفعال الذي لعبته الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات داخل الجمعية، خاصة في ما يتعلق بدورها كممثلة عن منطقة الشرق الأوسط و الدول العربية. وبهذا، ستعمل الوكالة من خلال منصب الرئاسة على تنزيل قرارات الجمع العام و مجلس إدارة الجمعية، مصحوبة بنواب الرئيس عن كل منطقة بالعالم بالإضافة إلى الكتابة التنفيذية للجمعية.

الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل التي أسست سنة 1988 هي شبكة من 85 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل هدفها التشجيع على تقاسم الخبرات و أفضل الممارسات بين الفاعلين في مجال التشغيل على المستوى الدولي وتجمع كفاءات أزيد من مليون فاعل مشترك من كل جهات العالم و من أسواق شغل جد متباينة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية التي تحتفل بذكرى تأسيسها الثلاثين تنظم مؤتمرها الدولي الحادي عشر بمراكش يومي 19 و 20 أبريل 2018.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة