نقابة الصحافيين تطالب بوعشرين بمعاقبة المحامي كاسر أنف صحافية

أعلن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إدانته استعمال العنف اللفظي والمادي في حق الصحافيين وهم يزاولون مهامهم، وذلك على خلفية الاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرضت له الصحافية فاطمة الزهراء رجمي يوم أمس الأربعاء بمحكمة الاستئناف، وهي تغطي أطوار محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين.
وأعلن المكتب التنفيذي في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، عن تضامنه مع الزميلة المعتدى عليها وعلى كل الزملاء، ضحايا هذا التصرف المعزول، مستنكرا تكرار الاعتداءات ضد الصحافيين مهما كان مصدرها.
ودعت النقابة هيئة المحامين بالدار البيضاء إلى تحمل مسؤولياتها في ضبط أعضائها وعدم تكرار ما وقع، مؤكدا حق الزميلة فاطمة الزهراء رجمي المعتدى عليها في تقديم شكاية بشأن الاعتداء إلى النيابة العامة.
كما قررت النقابة مراسلة اللجنة المختلطة بين وزارة الاتصال والعدل بشأن الاعتداء واتخاذ المعين، وأيضا مراسلة نقيب هيأة المحامين بالدار البيضاء بشكل رسمي وحث مجلسها على اتخاذ الإجراءات التأديبية وفق قوانينها الداخلية.
واعتبر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن هذا السلوك المعزول لايعكس علاقة التعاون والتواصل والاحترام مع قطاع المحامين الذين كانوا دائما في طليعة نصرة الصحافيين وقضاياهم.
وتعرضت الصحافية فاطمة الزهراء رجمي الصحافية بالجريدة الالكترونية “شوف تيفي” لاعتداء جسدي، من قبل محام ينتمي إلى هيئة الدار البيضاء، أصيبت على إثره بكسر على مستوى أنفها، وذلك مساء يوم الأربعاء 18 ابريل 2018 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وندد الصحافيون الذين كانوا حاضرين بهذا السلوك في حينه، معتبرين أنه يشكل إهانة لهم وهم يؤدون مهامهم في تنوير الرأي العام في قضية لها ارتباط بالعدالة، ولم يتوقف سلوك هذا المحامي على الاعتداء المادي على الزميلة رجمي، بل سبقه اعتداء لفظي مهين على عدد من الزملاء في تغطيتهم لملف قضية توفيق بوعشرين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة