لحاق ألف واحة للسيارات الكلاسيكية يكتشف في أولى مراحله الجمال الباهر لمنطقة ايموزار ادوتنان

من ساحة تلبورجت التاريخية وسط مدينة أكادير انطلقت هذا الصباح قافلة اللحاق الدولي ألف واحة للسيارات الكلاسيكية، بحضور أزيد من أربعين سيارة من مختلف الحقب الزمنية ومن مختلف جهات المملكة، في إتجاه منطقة ايموزار ادوتنان الساحرة على مسافة 120 كلمترا ذهابا وإيابا.

قافلة اللحاق الذي ينظمه نادي سوس للسيارات العتيقة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، مرت بمناظر طبيعية خلابة وسط جبال الاطلس، وفِي أجواء ربيعية مبهرة، لاستكشاف المؤهلات السياحية المتنوعة التي تنعم بها منطقة سوس ماسة جنوب المملكة المغربية.

كما تهدف اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي الهام برئاسة السيد الصغير زينون رئيس الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، إلى تعريف الساكنة المحلية التي يمر اللحاق عبر مناطقها وقراها، بالقيمة التاريخية لهذه السيارات الكلاسيكية كموروث تاريخي وحضاري، يحافظ عليه عشاق هذه الرياضة منذ سنوات بشغف كبير.

و تجدر الإشارة أن المرحلة الاولى للحاق ألف واحة جرت بين مدينة اكادير ومنطقة ايموزار، على مسافة 120 كلمترا، فيما ستجرى المرحلة الثانية بين مدينة اكادير ومدينة كلميم باب الصحراء، مرورا بمنطقة تافراوت الزاخرة بسحر الطبيعة، على مسافة تناهز 300 كلمتر، وهي أطول مرحلة من المراحل الست لهذا اللحاق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة