الأسود يرتقون في تصنيف فيفا الجديد

صعد المنتخب الوطني لكرة القدم، خمس مراكز في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس والخاص بشهر شتنبر الماضي.
وبات المنتخب الوطني يحتل الرتبة 80 بما مجموعه 407 نقطة، في التصنيف الجديد بعدما احتل الرتبة 85 في التصنيف الخاص بشهر غشت الماضي، مستفيدا من فوزه على منتخب ساو تومي، في المباراة التي جمعتهما لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، بثلاثة أهداف لصفر.
وحسن المنتخب الوطني تصنيفه في الترتيب العام للمنتخبات لهذا الشهر، بخمس مراكز عن الشهر الماضي، حيث تقدم إلى المركز الـ80 عالميا، عوض الـ85.
وأصبح المنتخب الوطني يتوفر على 407 نقاط، وهو ما أهله لاحتلال المركز الثالث على مستوى منتخبات المغرب العربي، والخامس عربيا.
وعلى الصعيد الإفريقي واصل المنتخب الوطني احتلال الرتبة 21 على الصعيد الإفريقي، فيما تصدر المنتخب الجزائري، الذي يحتل المركز 19 عالميا، منتخبات القارة السمراء.
ومن جهته حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف العالمي، فيما تقدم منتخب ألمانيا درجة واحدة إلى المركز الثاني، وتراجع منتخب بلجيكا مركزا واحدا، إلى الرتبة الثالثة، وتقد البرتغال درجتين، إلى المركز الرابع، وتأخر كولمبيا درجة إلى المركز الخامس، وتقدم منتخب إسبانيا خمس درجات إلى المركز السادس، وتراجع البرازيل درجتين إلى المركز السابع، وتقدم منتخب ويلز خطوة إلى المركز الثامن، وتراجع الشيلي خطوة إلى الوراء في المركز التاسع، وحافظ منتخب انجلترا على مركزه عاشرا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة