الثلاثي هولند/حسين/بوتر في مهرجان كناوة وموسيقى العالم

انضم عازف الإيقاع الهندي، ذاكر حسين، إلى برمجة الدورة 21 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، مع الثلاثي هولند/حسين/بوتر والمشاركة المتميزة لدايف هولاند، وذاكر حسين، وكريس بوتر حيث سيقترحون على منصة مولاي الحسن، يوم الجمعة 22 يونيو، مزجاموسيقيا مع المعلم سعيد أوغسال.

إبن لاعب الطبلة علاء رخا، ذاكر حسين عازف هندي شهير سافر حول العالم بفنه. بدأ حياته الفنية قبل وصوله سن ال12 . ملحن، يعتبر من أكثر لاعبي الطبلة موهبة بين أبناء جيله، هذه الآلة الإيقاعية من شمال الهند التي تعطي إيقاعًا لتأليف الموسيقار المحاط بعازف الغيتار البريطاني ديف هولاند الذي يلعب بشكل مميز. وتم رصد نغماته الجميلة بسرعة من طرف مايلز ديفيس، ولاعب ساكسوفون كريس بوتر الذي يتميز بصوت وطريقة لبناء المعزوفات المنفردة الخاصة به ، ما يجعل منه مرجعا بين أقرانه.

يتميز هولند وحسين و بوتر تريو بجاز مختلط يعتمد على الموسيقى الشعبية الهندية والعروض الموسيقية من إنتاج بوليوود.كما أن السينما الهندية بدورها تؤثر على موسيقاه.

نظرًا لكونه كنزًا وطنيًا في الهند ، يقوم ذاكر حسين بجولة يحيي من خلالها 150 حفلة في السنة. وتوقفه في الصويرة يعد بلحظات جميلة من الأحاسيس والموسيقى. خصوصا أنه سيقدم مزجا مع عبقري الكنبري سعيد أوغسال، المعلم الأكثر شهرة، حيث تعاون مع العديد من الفنانين المشهورين ، بما في ذلك الجازمان الشهير راندي ويستون ، وعازف الساكسوفون خورخي باردو و روبيم دانتاس ، وعازف الإيقاع باكو دي لوسيا. كما شارك عدة مرات في مهرجان كناوة وموسيقى العالم.

 

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة