سجن غين برجة: بوعشرين يتواصل مع أسرته

قالت إدارة السجن المحلي عين بورجة إن السجين توفيق بوعشرين يستفيد من جميع حقوقه، بما في ذلك حق توجيه رسائل أو تلقيها، طالما تحترم الشروط المنصوص عليها قانونا.
وفي هذا الإطار، أشار بلاغ لإدارة السجن المحلي عين بورجة أن المؤسسة السجنية توصلت بعشرة رسائل تم بعثها للسجين من طرف عائلته، وتم تسليمها جميعها له بعد إعمال المراقبة المنصوص عليها في المادة 92 من القانون 23/98 بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية.
كما تسلمت المؤسسة من السجين، حسب البلاغ ذاته، تسعة رسائل يرغب في توجيهها الى زوجته، ورسالة واحدة يود إرسالها إلى أخته.
وبعد مراقبة مضامين هذه الرسائل تم توجيه رسالتين إلى زوجته لخلوهما مما يمنع ذلك، في حين تم حجز الباقي لمخالفة مضامينها للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها.
علاوة على ذلك، وبالنظر لأهمية تواصل النزلاء مع ذويهم وارتباطه بتسهيل إدماجهم في المجتمع بعد الافراج، فإن السجين، يقول البلاغ، يتواصل مع عائلته كل أسبوع عبر الزيارة المباشرة وكذا الاتصال الهاتفي.
وفي الأخير، أكدت إدارة المؤسسة السجنية بأنها بقدر ما تحرص على تمكين جميع السجناء من الاستفادة من حقوقهم كاملة، وتمكينهم من كل ما من شأنه تحقيق إعادة ادماجهم في المجتمع، فإنها لن تتوانى عن تطبيق القانون ولن تسمح بخرقه من طرف أي سجين، أو استغلال حقه في المراسلة للإهانة أو للإساءة أو توجيه القذف أو السب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة