العثماني يتراجع عن تصريحاته المستفزة ضد المقاطعين و”يتودد” الى المواطنين

الثلاثاء 15 مايو, 2018 20:15 جمال بورفيسي
إحاطة -

تاسف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مساء اليوم الثلاثاء، للتصريحات التي سبق ان ادلى بها في حق المقاطعين وتلويحه بمتابعة كل من ثبت “انه ينشر اخبارا زائفة “.

وتراجع العثماني عن مواقفه السابقة المناهضة لحملة المقاطعة والمساندة للشركات التي تستهدفها المقاطعة، محاولا الاصطفاف الى جانب المواطنين الذين اثارت تصريحاته السابقة غضبهم وجعلهم يتشبثون اكثر بالمقاطعة.
وكشف رئيس الحكومة، أنه تابع منذ البداية، وباهتمام كبير، موضوع المقاطعة لمنتوجات بعض العلامات التجارية، وأنه من موقع مسؤوليته، “فإني أنصت بإمعان للجميع”.
وأوضح رئيس الحكومة، في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة  بمجلس المستشارين، أن “الحكومة لم ولن تكون ضد المواطنين، كما يروج لذلك البعض، بل الحكومة واعية ومتشبثة بالدفاع عن مصلحة جميع المواطنين وبجميع فئاتهم وأيضا بمصلحة الاقتصاد الوطني، بكل صراحة وشفافية، لأننا حكومة نابعة من الإرادة الشعبية، ونتكلم اليوم من موقع المسؤولية”.
وفي هذا الصدد، وارتباطا بالوفاء بالتزاماتها، تأسف رئيس الحكومة من بعض التجاوزات وبعض التعابير اللفظية، مشيرا إلى أن حكومته تستحضر دائما وتلتزم بالوفاء بمسؤوليتها في حماية المستهلك.
و شدد العثماني على أن “الحكومة تسهر  على حماية المستهلك، وعلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للتصدي لكل الممارسات غير المشروعة التي قد تنعكس سلبا على ضمان تموين الأسواق، أو تتسبب في ارتفاع الأسعار، أو تؤثر على جودة وسلامة المنتجات الغذائية، وغيرها من المنتجات الاستهلاكية”.