إلياس العماري متشبث باستقالته من الأمانة العامة للبام

أكد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مجددا، على تشبثه باستقالته من الأمانة العامة للحزب.
وجاء ذلك، خلال كلمة له، بمناسبة انعقاد اجتماع المكتب السياسي للحزب، مساء أمس الثلاثاء 15 ماي الجاري، بالمقر المركزي في الرباط، برئاسة الأمين العام إلياس العماري.
وتدارس المكتب السياسي الأوضاع الداخلية بالحزب، وتبادل أعضاؤه وجهات النظر بشأن التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وطنيا ودوليا.
واستمع أعضاء المكتب، في بداية الاجتماع، لعرض الأمين العام للحزب، كما تم الاستماع لمقترحات توصيات تقرير اللجنة المكلفة بالنظر في مخرجات الدورة 22 للمجلس الوطني، والمقرر عرضه على أعضاء المجلس في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني بتاريخ 26 من ماي الجاري.
وعبر المكتب السياسي عن انخراط جميع أعضائه في توفير الشروط المؤسساتية والتنظيمية لإنجاح دورة المجلس الوطني، مستحضرين التشبث بالمشروع الديمقراطي الحداثي للحزب ووحدة صفوفه.
واستنكر، في المقابل، تعامل الحكومة مع المطالب الاجتماعية، وطريقة تدبيرها للاحتجاجات التي تضرب في الصميم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لفئات واسعة من الشعب المغربي، وتجهز على المكتسبات الحقوقية، ودعا الحكومة إلى الإنصات لنبض المجتمع وتحمل مسؤوليتها في ضمان العيش الكريم للمواطنين.
وعلى المستوى العربي، شجب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، واستنكر بقوة جرائم ومجازر الكيان الصهيوني التي ارتكبها في وجه “مليونية العودة” بغزة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين وبالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة