نقابة الصحافة والاتحاد المغربي للشغل تدعمان لائحة “الحرية والمهنية والنزاهة” لانتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة

الخميس 17 مايو, 2018 09:53 جمال بورفيسي
إحاطة -

اتفقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال (إ.م.ش)، على دعم لائحة “حرية، مهنية، نزاهة “، المرشحة لانتخابات أعضاء المجلس الوطني عن فئة المهنيين.

وسجل الطرفان وعيهما بضرورة العمل المشترك لإنجاح هذا التوجه، في أجواء الحوار والتشاور بين الهيآت النقابية التمثيلية، والإنفتاح على الفعاليات المؤهلة لتحقيق الآمال التي وضعها المهنيون في المجلس، تجسيدا لمبادئ الحرية والمهنية والنزاهة، والتصدي المشترك لأية محاولة للتدخل في عمله من خارج إطار المهنيين، أو للتأثير السلبي على انتخابات أعضائه، بهدف المس باستقلاليته والحد من فعاليته وجديته.

وجاء الاتفاق بين الطرفين ، حسب بيان مشترك للهيأتين النقابيتين، على إثر الاجتماع الذي احتضنه المقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل (إ.م.ش) بالدار البيضاء، والذي جمع وفدا عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية بنظيره من الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء (إ.م.ش)، يوم الثلاثاء 15ماي 2018. وشكل الاتفاق بين الطرفين لحظة تتويج للمشاورات والحوار الذي انطلق بين النقابتين منذ عدة أسابيع حول حيثيات إخراج المجلس الوطني للصحافة.