البطولة الاحترافية.. الريف الحسيمي يضمن البقاء وأطلس خنيفرة يودع قسم الأضواء

ضمن فريق شباب الريف الحسيمي بقاءه ضمن أندية القسم الأول للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، بعد فوزه على بطل الموسم الحالي اتحاد طنجة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة ال30 الأخيرة، فيما ودع شباب أطلس خنيفرة قسم الأضواء.

وسجل هدفي شباب الريف الحسيمي يوسف فينيش (د30)، وأيوب الملوكي (د46).

ورفع الفريق الحسيمي بعد هذا الفوز رصيده إلى 33 نقطة في المركز ال13، ليضمن بقاء ضمن أندية القسم الأول.

وفي المقابل رافق شباب أطلس خنيفرة فريق الراسينغ البيضاوي للقسم الوطني الثاني، بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز ال15 ما قبل الاخير، إثر تعثره بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أمام الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد ، فيما أنهى الفريق “القلعة الحمراء ” منافسات البطولة الاحترافية في المركز الثاني بمجموع 51 نقطة، بفضل تفوقه على حسنية أكادير في عدد الانتصارات (14 للوداد و13 للحسنية) بعد أن حقق كل واحد منهما الفوز بميدانه، وتمكن بالتالي من التأهل لمسابقة عصبة أبطال افريقيا.

ووقع أهداف الوداد البيضاوي كل من أمين التغزوي في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و60، ومحمد الناهيري (د70)، فيما سجل هدف “الفريق الزياني” الحارس زهير العروبي ضد مرماه.

من جهته تفوق فريق حسنية أكادير خارج ميدانه على المغرب التطواني بهدف للاشيء، سجله كريم بركاوي في الدقيقة 79، ورفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث خلف الوداد البيضاوي (بفارق الانتصارات) ، وانتزع بطاقة التأهل لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وكان فريق اتحاد طنجة قد توج بلقب البطولة قبل دورة واحدة من نهايتها، وذلك بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المغرب التطواني، مستفيدا من اكتفاء مطارده المباشر الوداد البيضاوي بالتعادل مع مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله.

وأنهى اتحاد طنجة منافسات البطولة الاحترافية في الصدارة بمجموع 52 نقطة جمعها من 14 انتصارا مقابل 10 تعادلات وست هزائم. وضرب خط هجوم اتحاد طنجة بقوة، ووقع 34 هدفا مؤقتا،كان لنجمه المهدي النغمي حصة الأسد بتسجيله 13 هدفا، فيما دخل مرماه 21 هدفا وهو أقوى دفاع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة