العثماني يطير إلى سيول للبحث عن جلب الاستثمارات الكورية

يقوم  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ابتداء من اليوم الإثنين بزيارة رسمية لكوريا الجنوبية، ستمتد إلى غاية يوم الخميس المقبل للبحث في أفق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ويُرتقب أن يعرض العثماني أمام نظيره الكوري المؤهلات التي يزخر بها المغرب، خاصة في قطاعات صناعة السيارات، والتكنولوجيات الحديثة والإلكترونية، والطاقات المتجددة، والتربية والتكوين، وذلك في أفق استقطاب الاستثمارات الكورية. وكان العثماني وصل أمس الأحد  إلى سيول عاصمة كوريا في إطار الزيارة التي يقوم بها للجمهورية الكورية بدعوة من الوزير الأول الكوري “لي ناك يون”.

وخلال هذه الزيارة، سيجري رئيس الحكومة مباحثات ثنائية مع نظيره الكوري حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن المرتقب أن يعقد أعضاء الحكومة المرافقون لرئيس الحكومة، لقاءات ثنائية مع نظرائهم، لتطوير العلاقات ومدارسة اتفاقيات وتعاون بين المغرب وكوريا، كل في مجال  قطاعه.

ويرافق رئيس الحكومة وفد وزاري يضم على الخصوص وزير الاقتصاد والمالية ، ووزير التربية الوطنية  والتكوين المهني  والتعليم العالي والبحث العلمي، وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة