إضراب وطني لأطباء القطاع العام لمدة 48 ساعة

يخوض أطباء القطاع العام، يومي الأربعاء 23 والخميس 24 ماي 2018، إضرابا وطنيا، لمدة 48 ساعة، بدعوة من نقابة الأطباء، النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، بكافة المؤسسات الصحية، ما عدا أقسام المستعجلات، والانعاش، وذلك من أجل الكرامة ورد الاعتبار لطبيب القطاع العام.
وكانت النقابة المستقلة للأطباء العام بالمغرب، أشارت إلى أن الكل، من أطباء، صيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام، مدعوون إلى إنجاح هاته المحطة النضالية من المسلسل النضالي، في مرحلته الثالثة، من أجل إيصال صوتها لمن يهمه الأمر..
وتأتي هذه الخطوة، في إطار خطوات سابقة، وأخرى لاحقة، والتي توجت بأسبوع غضب طبيب القطاع العام، من 7 ماي إلى 13 ماي 2018 ، من خلال “توقيف جميع الفحوصات الطبية بمراكز التشخيص من 07 إلى 11 ماي 2018″، و”الامتناع عن تسليم جميع أنواع الشواهد الطبية المؤدى عنها، بما فيها شواهد رخص السياقة، باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج طيلة أسبوع الغضب”، وتنظيم “وقفة وطنية، مع اعتصام، يوم 13 ماي 2018، أمام وزارة الصحة بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا”، و”إضراب وطني لمجة 48 ساعة، يومي الأربعاء 23 ماي والخميس 24 ماي 2018 باستثناء أقسام الإنعاش و المستعجلات”.
وستنظم النقابة ندوة صحفية وطنية، يوم 25 ماي، لتشريح واقع قطاع الصحة، مع مقاطعة الأعمال الإدارية الغير الطبية (التقارير الدورية. سجلات المرتفقين..). ومقاطعة القوافل الطبية العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة