لأول مرة .. دوري نيمار جونيور يحط الرحال بالمغرب

تحتضن المملكة، ولأول مرة دوري نيمار جونيور لكرة القدم الخماسية، وذلك من 21 الى 27 ماي، بنادي جيغا فوت بملحقة المركب الرياضي محمد الخامس، بمشاركة أزيد من 120 فريقا من مختلف جهات المملكة.

الدوري الذي ينظمه نادي داداس بايك للرياضات، بشراكة مع احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال المشروبات الطاقية، يقام سنويا بأزيد من 60 بلدا حول العالم، بإشراف مباشر من مؤسسة نيمار جونيور بالبرازيل بهدف نشر كرة القدم المصغرة بين الشباب، وإقامة دوري نهائي بمدينة برايا كراندي شهر يوليوز القادم.

دوري نيمار جونيور الذي أنشئ منذ ثلاث سنوات، يعرف مشاركة خمسة لاعبين بكل فريق بقوانين وأساليب خاصة، حيث يلعب الفريقان بدون حارس لمدة عشرة دقائق، ويتم إقصاء اللاعبين بعد تسجيل كل هدف داخل ملعب مصغر، ليبقى لاعبان فقط داخل رقعة الملعب.

ويعرف الدوري النهائي بمدينة برايا كراندي ابتداءا من 21 يوليوز 2018، حضور خاص لنجم الفريق الباريسي ونجم البرازيل نيمار جونيور، الذي يلعب شخصيا بإحدى الفرق المحلية مع باقي الفرق المشاركة من مختلف دول العالم، للتنافس على المركز الاول.

وسيتأهل الفريق الفائز بمرحلة المغرب مباشرة للمرحلة النهائية بالبرازيل، بعد خوض عدة لقاءات إقصائية على مدى أسبوع كامل بالملاعب الملحقة بمركب محمد الخامس، حيث سيتم الإعلان عن المتأهل يوم السبت 26 ماي 2018، خلال اللقاء النهائي لدوري نيمار فايف ابتداء من الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وتعد المملكة المغربية من أبرز الدول العربية والافريقية التي حضيت بشرف تنظيم هذا الدوري العالمي، و الذي يحضى برعاية النجم البرازيلي نيمار جونيور، على بعد أسابيع قليلة من إنطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا الاتحادية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة