كوكا كولا وماكدونالدز تطلبان من بلاتر الاستقالة فورا

طلبت كوكا كولا للمشروبات الغازية وماكدونالدز للوجبات السريعة وهما من الشركات الكبيرة الراعية لانشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا), يوم الجمعة من السويسري جوزيف بلاتر ان يستقيل “فورا”.
وقالت الشركة الاولى في بيان “من اجل خير اللعبة, تطلب كوكا كولا من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ان يستقيل فورا من اجل البدء جديا باصلاح حقيقي وقابل للحياة”.
وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مواصلة دعمه للفرنسي ميشال بلاتيني في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، لكنه اعتبر أن بعض القضايا المتعلقة به والتي وردت في التحقيق الجنائي السويسري بحاجة إلى “متابعة كاملة”.
وجاء في بلاغ للاتحاد الإنجليزي بعد اجتماع عقده الأربعاء “في يوليوز، قرر مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي بالإجماع دعم ميشال بلاتيني في حال رغب بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي. فعلنا ذلك لأننا اعتقدنا بأنه كان رئيسا ممتازا للاتحاد الأوروبي ويمكن أن يأتي بنفس الصفات القيادية إلى المنظمة الدولية، ولا نزال على رأينا”.
وأضاف البلاغ “ومع ذلك، فقد أثارت أحداث الأيام الماضية عددا من القضايا التي لا بد من متابعتها بشكل كامل”.
واستمع المدعي العام السويسري قبل أيام لبلاتيني بشأن حصوله على مبلغ من الاتحاد الدولي يقدر بمليوني فرنك سويسري (8ر1 مليون أورو)، فيما فتح تحقيقا جزائيا بهذا الشأن ضد السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ل”سوء الإدارة والائتمان”.
ودافع بلاتيني عن نفسه معتبرا أنه تقاضى هذا المبلغ مقابل أجر إذ كان يعمل مستشارا لبلاتر بين 1999 و2002، لكنه حصل على المبلغ في عام 2011.
وحدد الاتحاد الدولي يوم 26 فبراير 2016 موعدا لانتخابات رئيس جديد خلفا لبلاتر الذي اضطر إلى الاستقالة من منصبه في 2 يونيو بعد 4 أيام على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي بسبب فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي وأدت إلى اعتقال عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين وتوجيه التهم إلى آخرين أيضا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة