مصدر رسمي .. ثمن السردين بلغ 30 درهما للكلغ في هذه المدن

كشفت اللجنة الوزاراتية المشتركة، المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية، وعمليات المراقبة، خلال شهر رمضان، أن أسعار السردين بلغا في بعض المدن، الأسبوع الماضي، 30 درهم للكيلو غرام.
وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن اللجنة الوزاراتية المشتركة سجلت بارتياح، في ما يخص التموين، وحسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة، وفرة العرض أمام الطلب بالنسبة لجميع المواد الأساسية بدون استثناء.
وعلى مستوى الأسعار، وحسب المعطيات المتوفرة، يضيف البلاغ، فباستثناء أسعار الأسماك التي سجلت ارتفاعا مهما، خلال هذه الفترة، حيث بلغ سعر السردين 30 درهم للكيلوغرام في بعض المدن كتطوان والرباط والناظور، فيما عرفت أسعار جل المواد الغذائية استقرارا ملحوظا في الأسواق الوطنية.
وأكد أن أسعار الطماطم تراوحت ما بين 2,5 درهم و4 دراهم للكيلوغرام، وعرفت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، استقرارا نسبيا حيث تراوح سعر الدجاج الحي مثلا ما بين 15 و16 درهم للكيلوغرام.
أما فيما يتعلق بمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يرأسها السادة الولاة والعمال مراقبة 10.385 نقطة بيع خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بمختلف أقاليم وعمالات المملكة، والتي أفضت إلى تسجيل 391 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يذكر أن اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، عقدت اجتماعها الثاني، أمس الخميس 25 ماي 2018، بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة، تدارست خلاله وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأكثر استهلاكا خلال رمضان، وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة