الشرطة بالدار البيضاء تفكك عصابتي سرقة وتعتقل اللص الذي سطا على محل للمواد الشبه صيدلية

تمكنت المصالح الأمنية بأمن عين الشق من إيقاف شخص سبق أن سجلت به شكاية من طرف مواطن عرضه فيها الموقوف للسرقة، تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، والتي استهدفت هاتفا محمولا، ومبلغا ماليا.
وأشار مصدر أمني إلى أن الموقوف كان رفقة اثنين من شركائه، واعتدوا على الضحية، بعد مقاومته لهم بضربه على مستوى خلف يده.
وأضاف المصدر أن شخصا آخر تقدم للمصالح الأمنية مشيرا إلى أن المتهم قام بسرقة تلفاز من بيته وهاتف محمول، أثناء غيابه، وأن المعني بالأمر كان يحمل سلاحا أبيضا، وكان رفقة شريك واحد وقاموا بتهديد زوجة الضحية.
وأضاف المصدر أنه بعد البحث الأولي مع المعني بالأمر اعترف بالمنسوب إليه، كما كشف عن شريكيه، وعن الشخص الذي باع له جهاز التلفاز، حيث وبدلالة منه تم إيقاف شريكه الأول، والشخص الذي اشترى المسروق فيما مايزال البحث جاريا من أجل إيقاف شريكه الثاني.
وفي السياق نفسه تمكنت مصالح الأمن بالحي الحسني من إيقاف شخصين، بناء على شكاية أحد المواطنين الذي أكد أنه تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض واستهدفت هاتفه المحمول وحقيبته الجلدية، حيث أدلى بلقب أحد المعنيين بالأمر، ليتم البحث عن المتهم، وإيقافه رفقة شريكه، وحجز ثلاث مديات من الحجم الكبير، وحجز المسروقات، التي سلمت لصاحبها بعد إصراره على متابعتهما قضائيا.
وأوضح مصدر أمني أن البحث الأولي مع المتهمين اعترفا بالمنسوب إليهما، فيما أكد أحدهما أنه سبق له رفقة شخص آخر، أن نفذا عملية، في صباح اليوم نفسه، استهدفت سائق سيارة أجرة، واعتديا عليه بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، بعد مقاومته لهما، بعد التحري والبحث عن شكاية سائق سيارة الأجرة تم التعرف عليه واستدعائه حيث تعرف على المتهم، وأكد أنه هو من قام بسرقته فيما لم يضبط أوصاف شريكه.
وأحيل المتهمان على النيابة العامة المختصة، من أجل السرقة بالسلاح الأبيض، والضرب والجرح بواسطته، وحيازته في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والأموال، فيما سيظل البحث جاريا من أجل تحديد هوية الشريك الثالث للمعنيين بالأمر.
وفي عملية ثالثة تمكنت مصالح الأمن من إيقاف أحد الأشخاص بناء على شكاية لسيدة أكدت أنها تملك محلا لبيع المواد الشبه الصيدلية، وأن المتهم دخل محلها، وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، سلبها مبلغ 2000 درهم وغادر المكان، وباستعانة بالضحية تم إيقاف الجاني.
وأشار المصدر إلى أن المتهم أبدى مقاومة شديدة للعناصر الأمنية في محاولة للفرار، وبعد سياقته لمقر المصلحة اعترف بالمنسوب إليه، مشيرا إلى أنه سيق أن اقترف عملية سرقة أخرى، قبل أسبوعين، في حق سيدة استهدف هاتفها المحمول، لكن لم تسجل أية شكاية في الموضوع، وذلك تبين بعد البحث والتحري في جميع الدوائر وتقارير المداومات.
وأحيل المتهم على العدالة بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة