“البام” يطالب بفتح تحقيق في الدعم الموجه للدقيق اللين

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة استطلاعية حول الأنظمة الحالية للدعم الموجه للدقيق اللين، وذلك في أقرب وقت ممكن.

و نبه الفريق، في رسالة وجهها إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، إلى أن الدقيق المدعم يلعب دورا محوريا في تحقيق التوازن الاجتماعي من خلال استهداف الفقراء والفئات الهشة وذوي الدخل المحدود للتخفيف من معاناتهم الاجتماعية ، وعليه فقد عدد الفريق العديد من الأسئلة والإشكاليات التي يتعين على اللجنة الاستطلاعية التدقيق فيها من أبرزها، مدى استهداف أنظمة دعم الدقيق اللين للفئات الاجتماعية المعنية به؟ وهل تستفيد فئات من غير المستحقين من الدعم الموجه للدقيق اللين؟ ومدى شفافية معايير تحديد المستفيدين؟

وجاء في مضمون الرسالة، أيضا، أنه يتعين على تقرير اللجنة الاستطلاعية الإجابة عن أسئلة أخرى، كاحترام السعر المحدد من طرف اللجنة الوزارية المعنية أثناء عملية التوزيع والبيع؟ وهل الكمية المحددة للاستفادة من الدعم كافية لتغطية حاجيات الفئات الاجتماعية المستهدفة؟ وأخيرا هل المنتوج المدعم تتوفر فيه الجودة المطلوبة؟.

وحتى تحقق اللجنة الاستطلاعية أهدافها، طالب الفريق من الناحية الإجرائية فتح قنوات الحوار والتواصل مع  الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة و وزير الفلاحة والتنمية القروية ووزير الاقتصاد والمالية ومع  مدير المكتب الوطني للحبوب والقطاني وفيدرالية حماية المستهلك، وكذا القيام بزيارات ميدانية لبعض المطاحن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة