مركز النقديات يقدم ابتكارا للأداء الإلكتروني عند الباعة المتجولين

ابتكر مركز النقديات حلا تقنيا سيمكن كل التجار من التعامل بالبطاقات البنكية خلال عمليات الأداء، حيث سيصبح بإمكان الباعة المتجولين التعامل بالبطاقة البنكية وتمكين زبنائهم من الأداء بواسطتها. وأوضح ميكائيل الناصري، المدير العام لمركز النقديات (CMI)، أن الأمر يتعلق بحل معلوماتي يتمثل في جهاز صغير قارئ للمعلومات المتضمنة في البطاقة البنكية ويمكن تركيبه على أجهزة الاتصالات، مثل الهواتف الذكية واللوحات الرقمية، لتتحول هذه الأجهزة إلى أجهزة للأداء الإلكتروني (TPE). وأكد الناصري أن المركز سيوزع، خلال إطلاق عملية تسويق المنتوج، عددا من الأجهزة بالمجان، وذلك لتمكين مستعمليها من تجريب فعاليتها وانعكاسها على رواجهم، مضيفا أن الجهاز الجديد سيمكن كل العاملين بالمجال التجاري من اقتراح الأداء الإلكتروني على زبنائهم. ويتوقع فاعلون في القطاع أن تساهم هذه المبادرة والتطور التكنولوجي إلى انتشار المعاملات الإلكترونية.
يشار إلى أن نتائج استطلاع أنجزته مؤسستا “أفيرتي ماركت رسورتش أند إنتلجنس” و “ماروك نوميرك كلوستر” أكدت أن 22.4 % من المستجوبين سبق لهم أن أدوا مقتنياتهم عبر الهاتف المحمول، إذ أدى 76.9 % من هذه النسبة فواتيرهم، في حين أن 63.7 في المائة استعملوا هواتفهم المحمولة من أجل اقتناء منتوج أو الاستفادة من خدمة عبر الأنترنيت، واقتنت نسبة 14 في المائة تطبيقات للتسلية.
وتشير المعطيات المواقع التجارية التابعة لـمركز النقديات تطورا ملحوظا في الأداء بواسطة البطاقات البنكية المغربية، إذ ارتفعت بنسبة 5.8 في المائة، ووصل عدد العمليات التي أجريتـ خلال الربع الأول من السنة الجارية، إلى 506 ملايين معاملة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة