قنصلية المغرب بوهران تحيي سهرات رمضانية للفن المغربي الأصيل في إطار سياسة الابواب المفتوحة

الجمعة 8 يونيو, 2018 13:29 إحاطة
إحاطة -

احتضنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بوهران مساء الخميس حفلا فنيا متنوعا حضره أعضاء السلك القنصلي المغربي بوهران على رأسهم  القنصل العام محمد متولى وأفراد العائلات المغربية المقيمة بغرب الجزائر ورجال الأعمال، وإعلاميين وفنانين جزائريين من أجل تذوق الفن المغربي الاصيل داخل مقر القنصلية.

السهرة الفنية قدمتها فرقة الفنانة ليلى بن مراح وكذلك الفنان المغربي زين العابدين وتفاعل معها الجمهور الحاضر المتعطش للفن المغربي الأصيل. كما كانت مناسبة لمشاركة أبناء الجالية المغربية في النشاطات الفنية والثقافية من أجل تقوية العلاقات وبناء جسر تواصل دائم بين أفراد الجالية المغربية.
وتميز هذا الحفل بتفاعل كبير للجمهور الجزائري مع وصلات الفن المغربي الأصيل ، وبتقديم الشاي والحلويات المغربية التقليدية للتعريف بالثقافة المغربية العابرة للقارات.
وألقى القنصل العام محمد متوكل بهذه المناسبة كلمة ترحيبية بالحاضرين أكد فيها على أن القنصلية المغربية شريك اجتماعي وثقافي دائم ويهمه بناء تواصل دائم مع أبناء الجالية المغربية المقيمة بالغرب الجزائري. كما اكد على أن علاقة الجزائريين والمغاربة قوية برباط الدين واللغة والتقاليد.
ومن جهتهم لم يخفي الجمهور الحاضر ومن بينهم الفنان هواري صابر والفنانة صابرينة الجزائرية أن الحفل الفني شكل فرصة للالتقاء والتعرف على أبناء الجالية المغربية  وتوطيد العلاقات بالقنصل العام والطاقم القنصلي المغربي بفضل سياسة الأبواب المفتوحة.