تصريح ناري للسعودي تركي آل الشيخ بعد هزيمة منتخب بلاده : سودوا وجهي.. (فيديو)

الخميس 14 يونيو, 2018 23:11 إحاطة
إحاطة -

ذكرت جريدة عكاظ السعودية أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالبلاد، تركي آل الشيخ أعلن تحمله المسؤولية كاملة هو واللاعبون فقط، ولا أحد غيرهم، وذلك بعد الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب السعودي من نظيره الروسي في مباراة افتتاح مونديال كأس العالم 2018 بخمسة أهداف دون مقابل.

وقال تركي آل الشيخ في مقطع فيديو نشر على حساب «في المرمى» في «تويتر»: سودوا وجهي، هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سيدي ولي العهد والجمهور الرياضي، لكن هذه إمكانياتهم، عملنا كل شيء، سددنا لهم مستحقاتهم لـ3 سنوات، أحضرنا لهم أفضل طاقم تدريبي، لا أحد يقول لي بيتزي مدرب غير معروف أو ليس لديه قدرات، لكن هؤلاء لاعبونا، جاؤوا اليوم ولا أدوا 5% من المطلوب منهم، هذه حقيقة يجب أن نعترف بها، هذا الجيل وهذه الإمكانيات وهذه قدراتنا، لا نلعب على بعض، هذا ما كنت أقوله وكل الشارع وقف ضدي، وكل الشارع ما تعود على هذه الصيغة، لكن هذه الحقيقة، أنا أتحمل كامل المسؤولية بما أنني على رأس الهرم الرياضي ورئيس اللجنة العمومية. الكل اشتغل واجتهد، لا عادل عزت ولا نواف التمياط ولا عمر باخشوين ولا المدرب لهم علاقة، من يتحمل المسؤولية أنا واللاعبون، هذا أولاً.

وأضاف آل الشيخ: ثانياً، نحن يجب أن نبني جيلا، أنا أجهز خطة الآن، وأريدكم أن تساعدوني فيها، أقل شيء 1000 شاب سعودي من أعمار 12 إلى 16 سنة يجب أن نبتعثهم بشكل عاجل، هذا الجيل الذي يجب أن يذهب ويتعلم الاحتراف على أصول، للأسف عندما كنت أقول لكم لا يوجد لاعب سعودي حالي يستحق أكثر من مليون ريال في السنة تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة، عرفتم لماذا 7 محترفين والثامن في الاحتياط؟ عرفتم لماذا عندما قلنا دوري نجوم؟ لهذا السبب.. نريد جيلا نبدأه عام 2022 وجيل نقطف ثماره 2026.