بث المونديال على التلفزيون المغربي عقد تجاري وليس تفويتا مجانيا

السبت 16 يونيو, 2018 23:05 ليلى البحري
إحاطة -

أوضحت قناة الرياضية المغربية أن إقتناء حقوق بث مباريات كأس العالم من قبل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية جاء بناء على عقد تجاري و ليس بتفويت مجاني. وكذبت بالتالي من خلال تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر، كل ما راج حول مجانية اقتناء الحقوق.

بدورها أكدت مجموعة beIN الإعلامية في بلاغ لها أنها وقعت على اتفاقية مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمملكة المغربية يسمح للأخيرة بالبث الأرضي لـ 22 مباراة من منافسات كأس العالم روسيا 2018، خلافا لما تم تداوله. غير أن البلاغ لم يكون واضحا بالشكل الأنسب ما خلق نوعا من اللبس وسمح بتناسل الإشاعات.

وقالت مصادر إحاطة.ما إن السبب الرئيسي في الخلط الذي وقع راجع لوكالة تواصل جزائرية تعمل مع المجموعة الاعلامية الشهيرة، قامت بترجمة سيئة للبلاغ الرسمي الذي تمت صياغته باللغة الانجليزية. حيث أن المقصود هو أن الجمهور المغربي سيتمكن من مشاهدة مباريات المونديال مجانا عبر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وليس معناه ان SNRT حصلت على حقوق مجانا.

وأعلنت الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، في وقت سابق، أنها ستنقل 22 مباراة من مباريات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 .
واشار بلاغ للشركة توصل إحاطة بنسخة منه، إلى أنه تجاوبا مع انتظارات الجماهير المغربية، فإن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حصلت على حقوق نقل 22 مباراة من مباريات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، وذلك بعد توصلها الى اتفاق مع مجموعة beIN الإعلامية، بصفتها المالك الحصري لحقوق البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.