حامل اللقب يخسر أمام المكسيك

حقق المنتخب المكسيكي لكرة القدم مفاجأة كبرى في مونديال روسيا 2018، بفوزه على المنتخب الألماني حامل اللقب 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في موسكو الأحد ضمن المجموعة السادسة من مونديال روسيا 2018.
عانى المنتخب الألماني من البداية المتعثرة في مستهل حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي أحرزها في البرازيل قبل أربعة أعوام، وذلك عقب خسارته المفاجئة صفر/ 1 أمام منتخب المكسيك الأحد (17 يونيو 2018) في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من مونديال روسيا 2018.

وظهر المنتخب الألماني، بطل العالم أربع مرات، بشكل باهت للغاية، ليعجز عن هز شباك منتخب المكسيك، الذي قدم لاعبوه أداء بطولياً منحهم أول انتصار لهم في بداية منافسات المجموعة السادس من كأس العالم روسيا 2018.
ويدين منتخب المكسيك، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه هيرفينج لوزانو، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ليقود بلاده لوضع حد للتفوق الألماني خلال المواجهات المباشرة التي جمعته بنظيره المكسيكي في كأس العالم.

وبدا دفاع ألمانيا ضعيفاً في عدة مناسبات في أول نصف ساعة ولم تكن مفاجأة عندما ترك خافيير هرنانديز المدافع ماتس هوملز يلهث خلفه ليمرر الكرة إلى لوزانو الذي راوغ مسعود أوزيل وسدد بقوة في المرمى لتنطلق احتفالات مجنونة باستاد لوجنيكي.

وكادت ألمانيا أن تدرك التعادل في نهاية الشوط الأول عندما لمست كرة توني كروس من ركلة حرة العارضة بعدما أنقذها الحارس جويرمو اوتشوا وسيطرت على المباراة بعد مشاركة ماركو رويس بعد مرور ساعة من اللعب وزاد من سرعة الفريق.

وعلى الرغم من ضغطها المتواصل لم تصل للمرمى ولم تهدد لمستها الأخيرة السيئة مرمى اوتشوا، حيث صمدت المكسيك لتحقق فوزها الثاني على ألمانيا في 12 مباراة.

وسبق للألمان التغلب على المكسيك في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما في نسخ البطولة أعوام 1978 و1986 و1998، علماً بأن هذه هي الهزيمة الثانية التي يتلقاها منتخب ألمانيا في مبارياته الافتتاحية بكأس العالم بعدما سبق أن خسر 1 / 2 أمام نظيره الجزائري في نسخة البطولة عام 1982 بإسبانيا.

وبهذه النتيجة، حصل منتخب المكسيك، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تضم منتخبي السويد وكوريا الجنوبية أيضا، فيما ظل منتخب ألمانيا بلا نقاط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة