عرض ثراء وتنوع المملكة بأورلاندو احتفالا بالعلاقات المغربية الامريكية

تستضيف أورلاندو ، المدينة الأكثر زيارة في العالم، خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 أكتوبر 2018 ، لأول مرة “قرية المغرب” ، حدث استراتيجي يرمي للترويج للمملكة المغربية في الأوساط الامريكية و الذي يعتبر فضاءا يضم مختلف المجالات الرائدة بالمغرب، ثقافيا و اقتصاديا ، حيث سيضم عدداً من الفضاءات بتيمات متنوعة:  تهم الحرف اليدوية المغربية والمنتجات المحلية ، السياحة و الاستثمار و كذا معارض فنية ، وندوات… ، والتي ستسلط الضوء على ثراء ومؤهلات مغرب اليوم، البلد الذي يتميز بتراثه المادي واللامادي الاستثنائي؛ بلد يعرف طفرة اقتصادية يجعله وجهة ممتازة للإستثمار، و أرض تزخر بمجموعة استثنائية من الروافد الثقافية والفنية، تجعل منه وجهة سياحية و ثقافية غنية وجذابة.

سيتم تنظيم “قرية المغرب” بشراكة مع سفارة المملكة المغربية بالولايات المتحدة.وبمبادرة من قبل “بهية بنخار” ، رئيسة “مسك ستراتيجيز ”  وبدعم من مجموعة من الفاعلين المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة وبالشراكة مع العديد من الفاعلين المؤسساتيين : مجلس الجالية المغربية بالخارج، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ، وبيت الحرفي ووزارة السياحة  ، و الوكالة المغربية لتنمية الإسثتمارات و فاعلون محليين يمثلون مختلف جهات المملكة.

وستكون “قرية المغرب” مناسبة للاحتفال بالصداقة الطويلة الأمد والرائعة القائمة منذ 1787 بين البلدين، إذ كان المغرب أول من اعترف باستقلال هذا البلد الجديد.

وتعزز التعاون الثنائي بين البلدين بشكل أكبر من خلال اتفاقية التجارة الحرة، التي تم توقيعها في عام 2006. كما ستكون واجهة رائعة للترويج للوجهة المغربية لدى جمهور واسع، بمختلف مكوناته السياحية والثقافية والتراثية ، وباعتباره بوابة ومركزا استراتيجيا حقيقيا لأفريقيا ، بفضل السياسة الأفريقية الجديدة التي أقرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

ومع استقطاب أورلاندو لأزيد من 70 مليون زائر، يستمتعون بالخصوص بمنتزهاتها الترفيهية ومؤهلاتها السياحية الأخرى ، فقد تم اختيار أورلاندو لاستضافة هذا الحدث، حيث تضم 35،000 مغربيا مقيمًا بها، مما يجعلها أكبر تجمع لمواطنينا في القارة الأمريكية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة