مونديال 2018: المنتخب الفرنسي إلى ربع النهائي على حساب الأرجنتين في لقاء مثير وشيق

تمكن المنتخب الفرنسي من حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018، بأفضل طريقة ممكنة، بإزاحته، اليوم السبت بقازان، وصيف النسخة الماضية المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 4 أهداف مقابل ثلاثة، بفضل سرعة مهاجميه ولعبه الجماعي، في لقاء أوفى بكل الوعود.

فخلال هذه المواجهة ،التي اتسمت بالندية والإثارة الكبيرة، عانى الأرجنتينيون من سرعة المهاجمين الفرنسيين، وتمكن المهاجم امبابي من الانسلال من وسط الملعب والتوغل في مربع عمليات الفريق الأرجنتيني ،المكون من متوسط الميدان خافيير ماسكيرانو والمدافعين أوتامندي وماركوس روخو، مجبرا هذا الأخير على ارتكاب خطأ في منطقة الجزاء.

وانبرى المهاجم أنطوان غريزمان لتسديد ركلة الجزاء في الدقيقة ال13 ، مانحا التقدم للمنتخب الفرنسي ،الذي بدأ المباراة بشكل جيد. وكان الفرنسيون قريبين من مضاعفة النتيجة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها غريزمان ببراعة واصطدمت بالقائم.

واستفاد أشبال ديديي ديشان من المساحات ،التي تركها اللاعبون الأرجنتينيون ،للقيام بهجمات مرتدة شكلت خطورة كبيرة أكثر من مرة على مرمى الفريق الأرجنتيني ،الذي عانى من صعوبات كبيرة ولم يتمكن من تشكيل الخطورة على المرمى الفرنسي ، بالرغم من محاولات جناح باريس سان جيرمان أنجيل دي ماريا العديدة لاختراق الدفاع الفرنسي.

وازدادت حدة الإثارة في هذا اللقاء، الذي أفرز أول فريق متأهل للدور ربع النهائي وأول منتخب سيغادر الدور ثمن النهائي، حيث تمكن المنتخب الأرجنتيني الذي نال لاعبوه خمس بطاقات صفراء من تعديل النتيجة بفضل تسديدة قوية محكمة للاعب أنخيل دي ماريا في الدقيقة ال 41 من اللقاء ، وتمكن لاعبو الألبي سيليستي بعد ذلك من الاستحواذ أكثر على الكرة.

وعند بداية الشوط الثاني ، جرب الهداف ليونيل ميسي، الذي كان له دور كبير في تأهل منتخب بلاده للدور الثاني أمام نيجيريا ولم يقدم الأداء المنتظر منه في الجولة الأولى، حظه في الجولة الثانية بتسديدة قوية بالقرب من مربع عمليات المنتخب الفرنسي اصطدمت بزميله غابرييل ميركادو في الدقيقة 48 وغالطت الحارس الفرنسي هوغو يوريس.

وبالرغم من هدف التعديل الأرجنتيني، واصل الفرنسيون أداءهم القوي والمتوازن في المباراة وكانوا متميزين من الناحية الجماعية. ورد المدافع الأيمن الفرنسي بنجامين بافارد على هدف ديماريا بتسجيل هدف رائع في الدقيقة ال57 عبر تسديدة نصف هوائية محكمة من خارج مربع العمليات ،لم يتمكن الحارس الأرجنتيني من صدها.

وكان الجمهور الحاضر، خلال هذا اليوم المشمس، على موعد مع الاستمتاع بأهداف أخرى، حيث تمكن المهاجم امبابي من منح التقدم لفريقه في الدقيقة ال 64، مستغلا الفراغات الكبيرة في دفاع المنتخب الأرجنتيني ،الذي تقدم للأمام بشكل مبالغ فيه.

ولم يتأخر العقاب الفرنسي، حيث واصل أداءه الجيد بفضل القراءة الممتازة للعب سواء على مستوى الدفاع أو على صعيد الهجوم، حيث استلم المهاجم امبابي، الذي سيكمله ربيعه ال20 في دجنبر المقبل واختير أفضل لاعب في المباراة، كرة متقنة في مربع العمليات الأرجنتيني وأسكنها ببراعة في شباك الحارس الأرجنتيني في الدقيقة ال 68 من المباراة، معلنا عن الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصيا في المباراة.

وظل التشويق سيد الموقف حيث تمكن اللاعب سيرجيو أغويرو في الدقيقة (90+3) من إشعال المباراة بتسجيله الهدف الثالث للأرجنتين، لكن المعجزة لم تحصل بالنسبة للأرجنتينيين ،وانتهى اللقاء بتفوق المنتخب الفرنسي.

ولم تكن تجربة اللاعبين الأرجنتينيين كافية للتغلب على المنتخب الفرنسي ،الذي يعج بالمواهب ويتميز لاعبوه بالسرعة. وبهذه النتيجة وضع أشبال المدرب ديديي ديشان حدا لسلسلة الانتصارات الأرجنتينية أمام فرنسا في المواجهات المباشرة (6 انتصاارت للأرجنتين مقابل انتصارين لفرنسا وثلاث حالات تعادل). ويعود آخر فوز لفرنسا على الأرجنتين لمارس 1986 بنتيجة هدفين لصفر.

وسيواجه المنتخب الفرنسي في دور ربع النهاية الفائز من مباراة البرتغال ضد أوروغواي التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة