وقفة احتجاجية لجيران المتهم بالاعتداء على مثلي البيضاء

نظم جيران المتهم بالاعتداء على المثلي في الدار البيضاء، وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء، أمام المحكمة الابتدائية بعين سبع الدار البيضاء، للتضامن مع المتهم على خلفية اعتقاله، بتهمة التعدي على المثلي الجنسي.

ورفع جيران المتهم، الذي تتابعه المحكمة بتهمة الضرب والجرح ومحاولة القتل، شعارات ينددون فيها بـما اعتبروه “الظلم” الذي طال ابن حيهم بالتهمة التي “لفقت له” حسب تعبيرهم.

وأشار المحتجون أمام المحكمة إلى أن الشاب الذي تم توقيفه، والبالغ من العمر 23 سنة، والذي أظهره الفيديو كما أشار بلاغ سابق لولاية الأمن وهو متلبس بحادث الاعتداء، يتميز بأخلاق جيدة.

ويذكر أن السلطات أوقفت أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في اعتداء على الشاب المثلي وتجريده من ملابسه “بعد الشكوك التي راوضتهم حول ميوله الجنسية المثلية، بالإضافة إلى شخصين بتهمة الابتزاز، بعد ربط الاتصال بعائلة المثلي ومحاولة ابتزازها بفيديوهات مصورة لإبنها.

IMG_0536

IMG_0375

IMG_0376

Total
0
Shares
1 comment
  1. كيفما كانت أخلاق المشتبه بإعتدائه على المثلي أن يحل محل المؤسسة الحفاظ على النظام العام ، وإلا سيتصرف كل فرد إتجاه فرد أخر حسب هواه و قناعته الشخصية و كأننا في غابة، وهدا التسيب سيهدد السلم الإجتماعي لدى يجب معاقبة الجاني حتى يكون عبرة لأخرين، فكثيرا ما أشاهد لصا يعتدي على المارة فيكون تدخلي يقتصر على إعلان الشرطة بالحدث و اشهد على المحضر الشرطة ولكن لا أضرب لص وأنا قادر على ذلك “كمثال” –تشكيك قي فعالية دور المؤسسات الأمنية من طرف بعض الأشخاص يجعل بعض الشباب المندفع أن يغييب دور المؤسسات و يحل محلها و بالتالي يصبح الشباب المندفع يتنافس في إستياض أي مواطن يخالفه في أي شيئ. مما تخلق التسيب و الفوضة تهدد السلم الإجتماعي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة