انطلاق التسجيل في أول سباق دولي للحواجز مرتبط بالبيئة والطاقات المتجددة بورزازات (فيديو)

الأربعاء 11 يوليو, 2018 10:06 معاذ آيت صالح
إحاطة -

تحتضن مدينة ورززات، يومي 6 و 7 أكتوبر المقبل، أول سباق دولي مرتبط بحماية البيئة والطاقات المتجددة، أطلق عليه اسم “سباق المغرب للحواجز”.
ويعتبر السباق، حسب المنظمين، “حدثا رياضيا وعائليا، يرمي إلى أن يكون تظاهرة احتفالية وبيداغوجية، حيث يقترح هذا الموعد زيارة لمحطة الطاقة الشمسية نور لفائدة تلامذة التعليم الإعدادي بالجهة إلى جانب عروض ترفيهية بقلب منطقة المشجعين “فان زون”، بالإضافة إلى تخصيص حلبة للأطفال طولها كيلومترين مع 14 حاجز.”
وأفاد بلاغ توصلت إحاطة.ما بنسخة منه، “أنه سيتم فتح “قرية التنشيط” تتضمن أنشطة من جميع الأنواع مخصصة للأطفال، كما سيتم إيلاء اهتمام خاص لزيادة وعي الأطفال بحماية البيئة والطاقات المتجددة. مضيفا أنه سيشارك في هذا الحدث عازف الباص فريد غنام، الفائز بنهائيات برنامج ذو فويس بلبنان وأنغام “الكنبري”.
وستقدم النسخة الأولى من سباق المغرب للحواجز You First Sports، وهي شركة متعددة الجنسيات للتسويق الرياضي، منافستين حسب الاختيار. كما سيتم تقديم أثمان تفضيلية للمغاربة المقيمين: مسافة “سبرينت” من 7 كلم مع 13 حاجز ومسافة “سوبر” مع 13 كلم و22 حاجز.
واتخذ المنظمون المغامر حسن البركة، سفيرا للسباق الرياضي، كما تحظى المبادرة بدعم من عمالة والمجلس الإقليمي لورزازات، والمجلس الجهوي لدرعة ـ تافيلالت، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية-مازن. وبشراكة مع استوديوهات أطلس، وفندق أوسكار، وجمعية عدائي المارطون في ورزازات، وجمعية إغرار الثقافية.
وحسب المصدر ذاته، فإن التسجيل للمشاركة في السباق انطلق يوم أمس الثلاثاء وإلى غاية 30 من شتنبر المقبل، على الموقع الالكتروني www.moroccoobstaclerace.com ، كما سيتم تخصيص نقط لبيع تذاكر المشاركة بمراكش، والدار البيضاء، والرباط بداية من فاتح غشت.