الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب تطالب باطلاق سراح الدبلومات المعتقلة

الخميس 12 يوليو, 2018 15:06 أمين تاج الدين تحديث : 12 يوليو, 2018 15:06
إحاطة -

عقدت لجنة من الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب اجتماعا، أمس الأربعاء، مع محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، يتمحور حول ايجاد حل سريع لإطلاق سراح دبلومات خريجي التكوين المهني، والجامعات والمعاهد، المتراكمة عبر سنوات 2016، 2017، 2018.
وشجب عبد الواحد زيات، رئيس الشبكة، في اتصال هاتفي مع “إحاطة.ما”، اهمال ولامبالاة وزارة التربية الوطنية ومكتب التكوين المهني، الذي يتسبب في ضياع فرص العمل، وولوج المباريات للمتخرجين، وامتحانات الترقية بالنسبة للموظفين، وذلك بسبب مطالبتهم بالإدلاء بالدبلومات المعتمدة، وليس بالشواهد.
واستغرب زيات، مواقف الحكومة السلبية من اتخادها لتدابير إدارية معقدة، في حين ” تصدر الوزارة الوصية على القطاع، شواهد الباكلوريا في وقت وجيز”، داعيا إلى “فصل التكوين المهني عن الوزارة”.
وطالبت الجمعية، وزراء حكومة سعد الدين العثماني إلى تأجيل موعد عطلتهم الصيفية، لعقد اجتماع مستعجل، “قبل فوات الأوان وخروجهم للتظاهر بالشوارع”. مقترحين في هذا الصدد، “إصدار مرسوم حكومي، تقوم بموجبه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بصورة فورية اطلاق سراح “الدبلومات المعتقلة”. حسب وصف رئيس الشبكة.