جهة الدار البيضاء- سطات تطلق مسابقة مفتوحة في فن التصوير لتثمين ثراء الجهة

أعلنت جهة الدار البيضاء- سطات عن إطلاق مسابقة مفتوحة في وجه الساكنة في فن التصوير، تروم تثمين ثراء الجهة وتعدد مؤهلاتها الاقتصادية والحضارية.
وأوضحت الجهة، في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، أن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت الجاري تحت شعار ” تراث الدار البيضاء – سطات بعدسة ساكنتها”، تعكس الروح التشاركية التي تتبناها في مختلف المبادرات التي تقوم بها ومنها انتقاء الهوية البصرية ( لوغو ) الخاصة بها.
وأشارت الجهة في البلاغ ذاته، إلى أن المسابقة، التي أطلق عليها اسم “تصاور جهتنا”، تهدف بالأساس إلى إبراز الروح الخلاقة والمبدعة للساكنة المنحدرة من مختلف مناطق جهة الدار .
وتأتي هذه المبادرة، بحسب الجهة، لتمكين السكان من المساهمة في الاحتفاء بمختلف الفضاءات والأماكن التي تمثل تراث الجهة ، وإبراز قدراتهم الإبداعية، واستعدادهم لجعلها في خدمة الكيان الجماعي الذي ينتمون إليه .
وأضافت أنه سيتم في هذه المسابقة، تجميع الصور التي سيجري التقاطها بعدسة ساكنة الجهة هواة كانوا أو محترفين، والتي تعبر عن رؤيتهم للجهة وارتباطهم بها، سواء كانت صورا لحي من أحيائها التاريخية أو لتظاهرة من تظاهراتها الرياضية أو الثقافية أو الروحية أو لأحد مآثرها الدالة .
وأبرزت أن مواضيع الصور يتعين أن تشمل مجالا من المجالات الحيوية بالجهة، والتي حددت في الاقتصاد (لوجستيك، بنيات تحتية، مالية،صناعة، ترحيل الخدمات)، والطبيعة والبيئة (مواقع طبيعية، سياحة)، والثقافة (فنون الطبخ والمعمار والمآثر)، والرياضة، والمجتمع.
كما أفادت أن المشاركة مفتوحة أمام الجميع على الموقع الخاص بالمسابقة www.tsawerjihatna.ma علما أنه ينبغي إرسال الصور قبل 11 غشت القادم ، ليتم عرض الصور المشاركة على التصويت المفتوح عبر الفايسبوك.
وتم تخصيص جوائز للصور الثلاث التي ستحصل على أكبر عدد من الأصوات، على أساس أن أولى الصور ستحصل على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة