العثماني يدعو إلى إنجاح خطة إكرام 2

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الجمعة، خلال الاجتماع الرابع للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة، جميع المتدخلين إلى إنجاح خطة “إكرام 2″، التي تمت المصادقة عليها اليوم، والعمل على تتبع تنزيلها على أرض الواقع.

وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة، إن خطة إكرام 2 مكنت من تحقيق جملة من الإنجازات والمكتسبات لفائدة المرأة المغربية، مع إعطاء دينامية حكومية وقطاعية متميزة، أفضت إلى حصيلة هامة تتمثل في تحقيق 75% من الإجراءات المسطرة.

وفي السياق ذاته، وصف المصدر ذاته، إكرام 2 بالإطار المناسب لتحقيق التقائية مختلف المبادرات لتعزيز حقوق المرأة وتفعيل مبدأ المساواة، وتقوية برنامج الإدماج الاقتصادي والتمكين لها في مراكز القرار وفي الحقل التنموي. مشيرا أن الإعداد للخطة تم بمشاورات مكثفة وموسعة مع جميع الشركاء من قطاعات حكومية ومجتمع مدني وقطاع خاص وجامعات ونقابات وجماعات ترابية وغيرها.

وأكد رئيس الحكومة بالمناسبة، أن المسألة النسائية توجد في صلب اهتمامات الحكومة، وهو ما تعكسه جليا الإجراءات المدرجة ببرنامجها، لاسيما المحور المتعلق بدعم الخيار الديموقراطي ودولة الحق والقانون وترسيخ الجهوية المتقدمة. داعيا الجميع إلى “الوفاء بالعناية بالمرأة في كافة مراحل حياتها، والتركيز بالخصوص على جانب التعليم والصحة والتشغيل والإدماج الاجتماعي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة