الأحرار يثني على مضامين الخطاب الملكي

أثنى حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الإثنين، على مضامين الخطاب الملكي، حول السجل الاجتماعي الموحد، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 19 لعيد العرش.
واعتبر الحزب، أن السجل “سيسمح بتجميع برامج الدعم الموجه للفئات المعوزة، من أجل تحسين الاستهداف والفعالية والاستفادة”، كما سيشكل، حسب المصدر ذاته، “سندا حقيقيا لإعادة هيكلة الدعم برؤية استراتيجية موحدة ومتناسقة ستنعكس بشكل إيجابي على المواطن والفئات المعنية بهذا الدعم”.
وأضاف، أن توجيهات الملك، “ستمكن من خلق تآزر حقيقي في المجال الاجتماعي عبر توحيد وسائل التدخل وتجميع الامكانيات وضبط البرامج وتعميمها على جميع ربوع المملكة وتحديد المستهدفين وذلك بهدف بلوغ النتائج والأهداف المرجوة”.
وقال التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له، “إن الحزب ينخرط بشكل كامل في مشروع إصلاح منظومة الاستثمار، من خلال تفعيل خطة عمل شاملة تسمح بتنزيل هذه الإصلاحات، مما سيسمح بتسريع وثيرة الاستثمار والمساهمة في خلق فرص الشغل واستيعاب الكفاءات وتسهيل دمجها في سوق العمل”.
وفي السياق ذاته، أكد الحزب “التزامه بمضامين الخطاب الملكي الذي “يعتبر بمثابة خارطة الطريق لمستقبل مغرب” متضامن ومتماسك”، مبديا اعتزازه “بالتوجهات الملكية المتعلقة بمجالي الصحة والتعليم، وخصوصا الخدمات الصحية، وكذا التعليم الأولي والهدر المدرسي الذي يعاني منه الأطفال والشباب والعائلات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة