بدرو سانشيز يطالب بدعم جهود المغرب في مكافحة الهجرة

طالب “بدرو سانشيز” رئيس الحكومة الإسبانية، في خطاب موجه إلى المفوضية الأوروبية، أمس الاثنين، بزيادة الموارد المالية للإدارة المغربية لمعالجة الزيادة المفاجئة في أعداد المهاجرين الوافدين. خصوصا بعد حادثة نزول مهاجرين غير شرعيين بإحدى الشواطئ الخاصة بالعري، بجنوب إسبانيا.

وحسب ما أورده موقع، “يورأكتف” اليوم الثلاثاء، فقد “تمت الموافقة على تمويل بقيمة 55 مليون يورو كجزء من برنامج إدارة الحدود الذي سيستخدم بشكل أساسي في معدات لحرس الحدود في المغرب”.

ويضيف طلب سانشيز، التزام مجلس الاتحاد الأوروبي بتكثيف الجهود لدعم بلدان خط المواجهة لا سيما إسبانيا، وبلدان العبور “وبخاصة المغرب” لمنع الهجرة غير النظامية.

وقال “ديميتريس أفراموبولوس” مفوض شؤون الهجرة بالاتحاد الأوروبي، في هذا الصدد أن “إسبانيا شهدت زيادة في أعداد الوصول خلال العام الماضي ، ونحن بحاجة إلى زيادة دعمنا للمساعدة في إدارة الأرقام وإعادة الأشخاص الذين ليس لديهم الحق في الإقامة”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، منحت المفوضية الأوروبية 24.8 مليون يورو لإسبانيا لتعزيز قدرتها على الاستقبال، وتوفير الرعاية الصحية والغذاء والمأوى للمهاجرين القادمين على الساحل الجنوبي لإسبانيا ، سبتة ومليلية المحتلتين.

ويأتي هذا بالإضافة إلى مبلغ 692 مليون يورو المخصصة لأسبانيا لإدارة الهجرة والحدود والأمن في إطار البرامج الوطنية للفترة 2014-2020.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة