تفكيك عصابة بالرباط تستعمل سيارة في سرقة المارة تحت التهديد بالسلاح

أفاد مصدر أمني مسؤول أن مصالح ولاية أمن الرباط، فككت، نهاية الأسبوع المنصرم، عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف، وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، باستعمال ناقلة ذات محرك، واعتقال شخصين من أفرادها، أحدهما من مواليد 1990 فيما الآخر من مواليد 1993.

وتعود أطوار هذه الواقعة، حسب المصدر، إلى توصل قاعة القيادة والتنسيق على الرقم 19 باتصال من أحد الضحايا، حول تعرضه لعملية سرقة تحت التهديد، ليتم على الفور إشعار الوحدات المتنقلة لشرطة النجدة، التي قامت بعملية تمشيط واسعة، بأحياء يعقوب المنصور، كللت بتوقيف المعنيين بالأمر، بناء على الأوصاف التي أدلت بها الضحية، وذلك على متن سيارة من نوع بوجو 407 سوداء اللون، والتي كان الجناة يستغلونها لتنفيذ سرقاتهم.

وأضاف المصدر الأمني أن عمليات التفتيش مكنت من حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء، وهواتف محمولة، متحصل عليها من عمليات السرقة، وكذلك وثائق رسمية، تخص ضحايا هذه السرقات، فيما كشفت التحقيقات أن المشتبه فيهما كانوا يستهدفون ضحاياهم في الأزقة المدارية، قبل تجريدهم من متعلقاتهم الشخصية، تحت التهديد باستعمال أسلحة بيضاء.

وجرى تقديم المتورطين أمام النيابة العامة، بعد استكمال المساطر القانونية في حقهم، فيما لازالت التحريات جارية من أجل إيقاف أحد أفراد العصابة الذي تم تحديد هويته.
وخلص المصدر إلى أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة، المرتبطة بالخط 19، والرامية إلى السرعة في الاستجابة لنداءات المواطنين، وضمان الفعالية في التدخلات الأمنية بالشارع العام.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة