دجاج أمريكي على الموائد المغربية

الثلاثاء 7 أغسطس, 2018 17:29 أمين تاج الدين
إحاطة -

قال المكتب التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن المغرب وافق على قبول واردات منتجات الدواجن الأمريكية، وذلك للمرة الأولى حيث تقدر الشحنات الأولية السنوية التي سيتوصل بها المغرب بنحو عشرة ملايين دولار.

وحسب ما أوردته وكالة “رويترز”، فإن ممثل المكتب قال، “أن الوكالتين عملتا مع الحكومة المغربية، لتقديم ضمانات بشأن سلامة الدواجن الأمريكية”.

بحيث سينقض هذا الاتفاق الحظر السابق للمغرب على الدجاج الأمريكي، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الغذاء، على الرغم من وجود اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأضاف وزير الزراعة الأمريكي “سونى بيرديو” فى بيان له “أنه مقتنع بأن الشعب المغربي سيحتاج إلى المزيد من الدواجن الأمريكية، مباشرة بعد تذوقه لطعمها” ، لافتا إلى أنه من الأولويات القصوى أن تفتح إدارة ترامب أسواق جديدة للمنتجات الزراعية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت الذي يشهد فيه العديد من المزارعين الأمريكيين ضغوطا، بسبب التعريفات الإنتقامية على المنتجات الزراعية الأمريكية التي فرضتها كل من الصين والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك ودول أخرى، ردا على التعريفات التي فرضها إدارة ترامب على الفولاذ والألمنيوم.