أزمة لارام تتفاقم مع إلغاء رحلات جديدة وإهمال المسافرين

علم “إحاطة.ما” أن رحلات جديدة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية ألغيت، دون سابق إشعار للمسافرين، بسبب إضراب الربابنة المنضوين تحت لواء الجمعية المغربية لربابنة الطائرات، منذ 3 أسابيع، ما فاقم أزمة الشركة، التي رفضت التجاوب مع مطالب الربابنة، وفاقم، أيضا، من مشاكل زبنائها، الذين يجدون أنفسهم في وضع سيء، بعد إلغاء الرحلات والتخلي عنهم في مطارات دون أن تتكفل بهم، كما ينص على ذلك القانون.
وكانت الجمعية المغربية لربابنة الطائرات تقدمت بملف مطلبي رفضت إدارة الشركة، إلى حدود اليوم، التجاوب معه، كما أن باب الحوار بين الطرفين مغلق، ولم يصل إلى أي نتيجة تذكر.
وألغيت، إلى حدود اليوم الخميس، حوالي 200 رحلة، منذ الشروع في الإضراب، قبل ثلاث أسابيع، تكبدت الشركة خلالها خسائر مالية كبيرة، نتيجة تعنت إدارتها، ورفضها التجاوب مع مطالب الربابنة، كما أن معاناة الركاب مستمرة، بعد التنقل إلى المطارات قبل أن يصدموا بإلغاء الرحلة وما يترتب عن ذلك من مشاكل وارتباطات محددة مسبقا.
وكالعادة لم تقدم الإدارة للمسافرين أسباب إلغاء رحلات اليوم، ما جعل بعضهم يحتج بمطار محمد الخامس.
وحاول “إحاطة.ما” الاتصال بإدارة الشركة لكن دون جدوى، حيث مررت العاملة بمصلحة الربط بالشركة المكالمة إلى القسم المعني، وظل الهاتف يرن دون رد.
يذكر أن ربابنة الشركة المغربية للخطوط الملكية، دخلوا، منذ 20 يوليوز الماضي، في إضراب عن العمل ضد ما اعتبروه “تعنت” إدارة الشركة، أطلقوا عليه اسم “عصيان”، نطرا لعدم تلبية مطالبهم، والمتمثلة في رفع الأجور، وزيادة في أيام العطل الشهرية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة