رئيس الاتحاد المخلصين الجمركيين في زيارة عمل للمغرب

قام ممدوح الرفاعي، رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية، جامعة الدول العربية، بزيارة عمل رسمية للمغرب، لربط أواسر التعارف بين الاتحاد والجمارك المغربية، وبحث سبل تطوير التعاون بين الطرفين.

وتأتي زيارة رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين للمغرب تطبيقا لسياسة الاتحاد، في الانفتاح على مديريات جمارك دول المغرب العربي، حيث عبر الرفاعي أنه تم “اختيار المملكة المغربية كأول محطة، نظرا للدور المحوري للاقتصاد والنشاط التجاري المغربي، في القارة الافريقية والعالم العربي”.

ووجد الرفاعب في استقباله، الأربعاء المنصرم، محمد طلال، عضو مجلس الادارة بالاتحاد، والممثل الرسمي له بالمملكة المغربية، غير أنه تعذر على رئيس الاتحاد وممثله، مقابلة مدير عام الادارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، الذي تم تعيينه حديثا على رأسها، نظرا لما أفاده من انشغالاته والتزاماته. وقد وضع الرفاعي لدى كتابة المدير، ملفا خاصا يعرف بالاتحاد، وخطابا في الموضوع.

وكان الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، قد أبرم عدة اتفاقيات شراكة وتعاون، مع عدة مدراء جمارك عرب، كجمارك مصر والسودان والكويت ولبنان.

وسيغادر رئيس الاتحاد المغرب، اليوم السبت، في اتجاه العاصمة الجزائر، للقاء مدير الجمارك بالجارة الشرقية للمملكة المغربية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة