تسجيل صوتي يفضح سمسرة بيع دبلومات عليا بجامعة بفاس والصمدي يدخل على الخط

فضيحة كبرى تطال جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، التي اهتزت على وقعها بعد تداول تسجيل صوتي يتضمن عملية سمسرة في حق الولوج إلى سلك الماستر مقابل مبلغ مادي.
التسجيل الصوتي، الذي تتوفر “إحاطة.ما” على نسخة منه، والذي انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على تطبيق الوات ساب، يتضمن مكالمة هاتفية بين شخصين، أحدهما يعرض خدماته على طالب، ويحاول إقناعه بالتوسط له من أجل متابعة دراسته في سلك الماستر تخصص “قانون المنازعات العمومية” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس.
ووعد “السمسار” زبونه الطالب باجتياز جميع مراحل التسجيل في الماستر دون عراقيل، كما أقنعه بتسهيل جميع مراحل الدراسة، ووعده بميزة، مقابل مبلغ مالي يقدر بأربعة ملايين سنتيم، ودعاه إلى الإسراع في حجز مقعده، فقد سبق واستفاد 35 طالبا من العرض ولم يتبقى سوى خمسة مقاعد.
كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، دخل على خط هذه الفضيحة وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع ، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات في ضوء ذلك”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة