كوليرا.. وزارة الصحة تحذر من نشر الإشاعة والمس بالأمن الصحي وبث الرعب

نفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، أن يكون المغرب قد سجل أية حالة إصابة بداء الكوليرا بالمغرب، بما في ذلك الجهة الشرقية والمناطق الحدودية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أن الوزارة وفور ظهور بعض حالات الإصابة بالداء، في بعض دول المنطقة، سارعت إلى عقد اجتماع لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ، مشيرة إلى أن وزارة الصحة أصدرت دورية داخلية موجهة للمسؤولين الجهويين والإقليميين تحدد الإجراءات والتدابير الوقائية.

وأفاد البلاغ، أن الوزارة، أصدرت أمس الثلاثاء، بلاغا صحفيا رسميا، تؤكد فيه عدم تسجيل أية حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، وتقدم التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن.

وأكد المصدر ذاته، أن الوزارة لم تدع أبدا إلى التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح، وشرب المياه المعدنية فقط، كما ادعت ذلك بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. محذرة من نشر وإشاعة الأخبار الكاذبة والمغالطات، خاصة منها التي تمس بالأمن الصحي، وتتسبب في بث الرعب والفزع بين المواطنات والمواطنين، وتمس بالمصالح العليا الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة