ارتفاع ثمن علبة “كازا” بدرهم ليصل إلى 11 درهما

كشفت الحكومة عن لائحة أسعار التبغ المصنع الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يونيو. وتضمنت اللائحة الجديدة زيادات، خاصة في أسعار أنواع التبغ الأسود، إذ تقرر الزيادة في سعر علبة “كازا”، سيجارة الفئات المسحوقة بدرهم، لينتقل من 10 إلى 11 درهما، كما تقررت الزيادة في سعر”أولمبيك ك إس”، الذي أصبح 13 درهما بدل 12 درهما سابقا.

وأكد عدد من باعة السجائر بالتقسيط، أنهم لم يتوصلوا بكميات كبيرة خلال الأسبوع الماضي من هذه السجائر، التي يرتفع الطلب عليها لدى شريحة معينة من المستهلكين.

وتضمنت اللائحة، التي نشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أنواعا جديدة من التبغ المصنع، التي سيشرع في تسويقها غدا الاثنين، من قبيل السجائر الشقراء “دانهيل” و”فوك”، المسوقة من قبل “بريتيش أمريكيان طوباغو”، ومنتوجي التبغ في أكياس “روثمانس” و”لاكي سترايك”.

وأفادت مصادر أن شركات التبغ أصبحت تفضل هذا النوع من السجائر، لتفادي ارتفاع الرسم الداخلي على الاستهلاك المفروض على السجائر. وتبنت “إمبريال طوباغو”، خلال النصف الأول من السنة الماضية هذه التقنية، من خلال منتوجات أكياس التبغ التي تحمل علاماتها “غولواز” و”ماركيز”، المسوقة على التوالي، بسعر 15 درهما و11.

كما لجأت “جابان طوباغو إنترناشيونال” هي الأخرى للتقنية ذاتها، عبر تعبئة علامتها “ونستون”، في الوقت الذي نجحت “بريتيش أميريكان طوباغو” في رفع مبيعاتها في السوق من خلال منتوجاتها التي تحمل علامة “روتمان” في علب من 100 و200 سيجارة، بسعر يتراوح بين 100 درهم و200، معززة بمنتوجين جديدين من العلامة نفسها، بسعر أقل لا يتجاوز 20 درهما، موازاة مع تركيز المغربية للتبغ، التي تستعد لإنهاء التعاقد مع الشريك السابق “فيليب موريس” دجنبر المقبل، على استعادة حصصها في السوق عبر دعم تسويق علامتها “ماركيز” الشعبية، تحديدا علبة “ماركيز غولد” التي تحوي 100 وحدة بسعر 95 درهما.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة