أمزازي يوجه رسالة إلى التلاميذ وأولياء أمورهم

دعا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، جمعيات الآباء والأمهات، أن يكثفوا الجهود لدعم أنشطة المؤسسات التعليمية وتعبئة جميع الأسر حول مشاريعها والانفتاح أكثر على المدرسة والتواصل مع مدبريها وأطرها التربوية لضبط واستيعاب حاجيات وانشغالات المتعلمات والمتعلمين واستثمار الذكاء الجماعي لجميع مكونات المدرسة في مواجهة الاكراهات التي قد تطرح على صعيد المؤسسات التعليمية.

وقال أمزازي، في رسالة إلى التلميذات والتلاميذ وأسرهم بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2018-2019، إن الوزارة بكل بنياتها، المركزية والجهوية والإقليمية والمحلية، حرصت على أن تحظى الأسر، من خلال الجمعيات الممثلة لها في المؤسسات التعليمية، بمكانتها داخل المنظومة التربوية بما يمكنها من الاضطلاع الجيد بأدوارها والارتقاء بمساهماتها كشريك أساسي وفاعل في احتضان المدرسة المغربية وتطوير أدائها التربوي.

وطالب الوزير التلميذات والتلاميذ بالتحلي بروح المسؤولية والانضباط للقانون الداخلي للمؤسسات التعليمية والمثابرة من أجل النجاح في مسارهم الدراسي. كما نوه، هذا السياق بالمجهودات التي يقوم بها نساء ورجال التربية والتكوين طيلة الموسم الدراسي خدمة لمصلحة التلاميذ وتوفير الظروف الملائمة لتحفيزهم على العطاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة