من المغرب إلى البرتغال .. عزيز داداس يحصد الجوائز

تمكن النجم عزيز داداس من حصد مجموعة من الجوائز الوطنية والدولية خلال الأسبوع الماضي من خلال فيلمين هما “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار و”لحنش” للمخرج ادريس المريني.

وفاز “في بلاد العجائب” ضمن فعاليات مهرجان فيكييرا للفيلم Figueira Film Art 2018 الذي انعقد بالبرتغال من 27 غشت إلى 2 شتنبر بجائزتي السيناريو (جيهان البحار وجمال الخنوسي) وجائزة أفضل ممثل للفنان عزيز داداس.

ويحكي « في بلاد العجائب »، الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومتر من مدينة أزرو قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.

ويسعى « في بلاد العجائب » من خلال مقاربة كوميدية تسليط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس حيث قساوة الطبيعة والبرد الشديد وغياب المرافق الضرورية وأبسط مستلزمات الحياة.

ويشارك في الفيلم السينمائي نجوم كبار مثل ماجدولين الإدريسي وعزيز داداس ومحمد الشوبي ومالك أخميس وهدى صدقي وفدوى الطالب…

جدير بالذكر أن في بلاد العجائب شارك في مجموعة من المهرجانات الوطنية والدولية وحصد العديد من الجوائز حيث فاز بأغلب جوائز الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بهرهورة (دورة 2017). وتمكن العمل الفني الذي عرف إقبالا غير مسبوق في القاعات السينمائية الوطنية، من الحصول على جائزة أحسن سيناريو التي ظفرت بها جيهان البحار وجمال الخنوسي، وجائزة أحسن دور نسائي التي انتزعتها هدى صدقي، وتنويه خاص للممثلة الشابة ماجدة الزاوي.

وهيمن فيلم “في بلاد العجائب” على جوائز الدورة الثالثة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود” (دورة 2017) حيث فازت بجائزة الإخراج (جيهان البحار)، وجائزة أحسن ممثل (عزيز داداس)، وجائزة أحسن ممثلة (فدوى الطالب).

وفي السياق ذاته، فاز داداس بجائزة الجمهور في الدورة الأخيرة من مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة عن فيلم “لحنش”. كما فاز النجم الكوميدي أيضا بجائزة أحسن دور رجالي بمهرجان السعيدية “سينما بلا حدود”، في دورته الرابعة التي عرفت مشاركة أفلام من مختلف الجنسيات.

جدير بالذكر أن داداس انهى تصوير مجموعة من الأفلام السينمائية والتلفزيونية سترى النور قريبا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة